رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في ولاية خيبر بباكستان

نشر
الأمصار

 أدانت وزارة خارجية  البحرينية التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعًا سياسيًا في ولاية خيبر بجمهورية باكستان الإسلامية، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص، معربة عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وللحكومة الباكستانية، وتمنياتها لجميع المصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة ضد العنف والإرهاب، مشددة على موقفها الثابت والمناهض الذي ينبذ التطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه وأسبابه.

أخبار أخرى..

البحرين رئيسًا واليمن نائباً في الاتحاد العربي للتطوع

شهد الاتحاد العربي للتطوع انتخابات مجلس ٳدارته للدورة ٢٠٢٣ - ٢٠٢٧، بحضور رئيس الاتحاد العربي للتطوع، واعضاء الجمعية العمومية من مختلف الدول العربية.

وتستضيف مملكة البحرين رئاسة الاتحاد كدولة المقر، وبرآسة السيد حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع.

وفي الانتخابات تم انتخاب مجلس إدارة للاتحاد، كما يلي:
الدكتور خالد العزب نائباً لرئيس الاتحاد، الجمهورية اليمنية.
جمهورية العراق عضواً.
المملكة الاردنية الهاشمية، عضواً.
الجمهورية اللبنانية، عضواً.
جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، عضواً.
جمهورية تونس، عضواً.

هذا وقد قام الأخ رئيس الاتحاد بتكليف الأستاذ أنور بوحسن للاستمرار كأمين عام للاتحاد.

وتجدر الاشارة إلى أن الاتحاد العربي للتطوع هو منظمة دولية غير حكومية مسجلة في مملكة البحرين بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 04-2464، وهو عضو الاتحادات العربية النوعية لدى جامعة الدول العربية، ويتألف من الهيئات والمنظمات المعنية بالتطوع في الدول العربية الرائدة في المجال التطوعي والمجالات التنموية والإنسانية.

أخبار أخرى..

البحرين تستنكر محاولة الانقلاب في النيجر

أعربت وزارة الخارجية البحرينية، عن استنكار مملكة البحرين بشدة لمحاولة الانقلاب على الرئيس محمد بازوم، رئيس جمهورية النيجر.

وأبدت الخارجية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء البحرينية رفضها التام المساس بالشرعية الدستورية في البلاد والذي من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار في النيجر.

وأكدت تضامن مملكة البحرين مع جمهورية النيجر الصديقة فيما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على الشرعية، وحماية مصالح الشعب وأمنه واستقراره.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، في ضحايا حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأكدت وزارة الخارجية تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع المملكة السعودية العميد الركن تركى المالكى، اليوم عن مصرع طاقم إحدى الطائرات التابعة للقوات الجوية السعودية أثناء مهمة تدريبية فى "خميس مشيط".