رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي ونظيره الإيراني يناقشان الاستعدادات لفتح منفذ المنذرية

نشر
الأمصار

عقد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري ونظيره الإيراني أحمد وحيدي، اليوم الإثنين، اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لفتح منفذ المنذرية أمام الزائرين.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ونظيره الإيراني أحمد وحيدي عقدا اجتماعا في منفذ المنذرية الحدودي بخانقين في محافظة ديالى، بحضور السفير الإيراني في بغداد ومحافظ كرمنشاه، وقائد قوات الحدود وعدد من القادة الأمنيين".

وأضاف، أن "الجانبين ناقشا تأمين الحدود العراقية الإيرانية والاستعدادات الجارية لفتح المنفذ أمام الزوار الإيرانيين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

أخبار أخرى..

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة نهاية الأسبوع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الإثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة نهاية الأسبوع.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً حاراً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وبين، أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً حاراً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأوضح ، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون صحواً حاراً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ورفض رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي طلب مشعان الجبوري العودة الى مجلس النواب .

وهمش الحلبوسي على طلب الجبوري : " سبق وان صدر قرار من المحكمة الاتحادية العليا بات وملزم للسلطات ولايجوز الطعن بمضمون قرار صادر منها ".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا اسقطت ، في ايار من العام الماضي ، عضوية مشعان الجبوري في مجلس النواب، على خلفية دعوى قضائية بتهمة تزويره شهادته الثانوية.

وأجرى وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية العراقي محمد حسین محمد بحر العلوم، مباحثات في العاصمة العراقية بغداد، مع كاتب الدولة في وزارة الشؤون الخارجيَّة والهجرة التونسية محمد منير بن رجيبة، سبل تعزيز التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه البشرية والمالية.