رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالوثيقة.. الحلبوسي يرفض طلب مشعان الجبوري العودة الى مجلس النواب العراقي

نشر
الأمصار

 رفض رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي طلب مشعان الجبوري العودة الى مجلس النواب .

وهمش الحلبوسي على طلب الجبوري : " سبق وان صدر قرار من المحكمة الاتحادية العليا بات وملزم للسلطات ولايجوز الطعن بمضمون قرار صادر منها ".

واضاف لايجوز النظر بطلب الموما اليه لمخالفته الدستور والقوانين النافذة .

وكانت المحكمة الاتحادية العليا اسقطت ، في ايار من العام الماضي ، عضوية مشعان الجبوري في مجلس النواب، على خلفية دعوى قضائية بتهمة تزويره شهادته الثانوية.

أخبار أخرى..

العراق وتونس يبحثان تعزيز التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب

أجرى وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية العراقي محمد حسین محمد بحر العلوم، مباحثات في العاصمة العراقية بغداد، مع كاتب الدولة في وزارة الشؤون الخارجيَّة والهجرة التونسية محمد منير بن رجيبة، سبل تعزيز التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه البشرية والمالية.

واستعرض الجانبان- وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقيين، فضلاً عن مُناقشة المحاور السياسية والثقافيَّة ذات الاهتمام المُشترَك، والحراك الجاريّ حالياً على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة للوصول إلى تفاهمات بين الدول المعنيَّة بشأن معالجة الهجرة غير الشرعيَّة، والحد من تبعاتها السلبيَّة على المجتمع الدولي.

وأكد بحر العلوم أهمّيَّة الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة التجارية والعمل على زيادة الصادرات والواردات بين البلدين، مُشدداً على موقف العراق الداعم للتحول الديمقراطيّ في تونس وتطلعات حكومتها لبناء نظام ديمقراطيّ يلبي طموحات الشعب التونسيّ على كافة الصُعد السياسيَّة والاقتصاديَّة والاجتماعيَّة.

من جانبه.. أكد كاتب الدولة في وزارة الشُؤُون الخارجيَّة والهجرة التونسيَّة اهتمام حكومة بلاده بتطوير العلاقات الثنائيَّة، وسعيها لتكثيف المشاورات السياسيَّة بين البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليميَّة والدوليَّة الراهنة.

وأكد مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، الأحد، أن ارتفاع الدولار أمام الدينار في السوق السوداء في هذه الايام وقتي، وسينخفض عائداً إلى المعدل المستهدف من البنك المركزي العراقي.

وقال النصيري لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن "من أبرز أسباب ارتفاع الدولار خبر حرمان 14 مصرف من التعامل بالدولار الامريكي وما قام به المضاربون من سحب الدولار وتلاعب الصيرفات غير المجازة بأسعار الصرف، إضافة إلى عدم دخول بعض.