رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما يقود اتحاد جدة إلى ربع نهائي البطولة العربية

نشر
الأمصار

حقق فريق اتحاد جدة السعودي، فوزًا غاليًا على حساب نظيره الصفاقسي التونسي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 63 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما ليقود فريقه لتحقيق انتصار ثمين في البطولة العربية للأندية.

 

بهذه النتيجة بات فريق الاتحاد أول المتأهلين للدور التالي (ربع النهائي) من البطولة العربية للأندية، بعد وصوله الى النقطة السادسة جمعها من الانتصار في مواجهتين متتاليتين، وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدفا وحيدا.

 

اقرأ أيضًا..

الهلال السعودي يسقط بثلاثية أمام السد القطري في البطولة العربية


سقط فريق الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدفين أمام السد القطري، في المباراة التي أقيمت على ملعب سلطان بن عبد العزيز في أبها، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية 2023.

أهداف اللقاء

افتتح أهداف المباراة الهلال عن طريق مهاجمه البرازيلي ميشيل ديلجادو في الدقيقة 10، قبل أن يدرك التعادل الفريق القطري عن طريق لاعبه الجزائري بغداد بونجاح، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق القطري الهدف الثاني عن طريق لاعبه طارق سلمان في الدقيقة 50، قبل أن يتعادل الهلال عن طريق مهاجمه سالم الدوسري من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، نجح فريق السد في خطف 3 نقاط ثمينة بعد تسجيله هدفا عن طريق لاعبه غونزالو بلاتا، لينتهي اللقاء بفوز الفريق القطري بثلاثة أهداف لهدفين.


 

وبتلك النتيجة، رفع السد رصيده للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن الوداد المغربي والأهلي الليبي الذان يتواجدان بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الهلال دون نقاط بالمركز الأخير.

وجاء التشكيل الرسمي للهلال كالتالي: 

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، كوليبالي، علي، ياسر الشهراني 

خط الوسط: محمد كنو، برونو نيفيز، ميشايل

خط الهجوم: سالم الدوسري، سافيتش، الحمدان 

 

وكان الهلال المدجّج بالنجوم بعد تعاقدات مدوية في المركاتو الصيفي آخرها البرازيلي مالكوم، قد خيّب الآمال بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع أهلي طرابلس الليبي، ما يضعه أمام ضرورة الانتصار على السد، قبل الجولة الثالثة والأخيرة الصعبة بمواجهة الوداد وصيف بطل إفريقيا.