رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رضا سليم يصل القاهرة للانضمام إلى النادي الأهلي

نشر
رضا سليم لاعب الأهلي
رضا سليم لاعب الأهلي الجديد

وصل اليوم الأحد اللاعب المغربي رضا سليم، جناح الجيش الملكي المغربي والمنضم حديثًا إلى الأهلي المصري، إلى مطار القاهرة من أجل الخضوع للكشف الطبي والتوقيع وإتمام إجراءات انتقاله إلى القلعة الحمراء، ليكون ثاني صفقات الأهلي في موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان سمير عدلي، مدير إدارة العلاقات الخارجية، في استقبال رضا سليم بمطار القاهرة، وحرص على اصطحابه إلى المكان المخصص للإقامة به خلال فترة تواجده بالقاهرة.

1e93cf38-f95d-49bd-9abf-0c1c1afd477f
رضا سليم يصل القاهرة 

وأنهى مسئولو النادي الأهلي الإجراءات الخاصة بصفقة انضمام المغربي رضا سليم، لاعب الجيش الملكي المغربي، إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم صفوف الأهلي فى الموسم المقبل.

وكان إتمام الصفقة متوقفاً على بعض التفاصيل الخاصة بالتعاقد، سواء راتب اللاعب أو طريقة سداد قيمة الصفقة التى تبلغ قيمتها 2 مليون و100 ألف دولار، قبل أن يتوصل كل الأطراف إلى اتفاق نهائي.

ومن المقرر أن يخضع رضا سليم للكشف الطبي صباح غد الإثنين فى أحد المستشفيات الخاصة، قبل أن يخضع اللاعب لجلسة تصوير من أجل تقديمه للجماهير الحمراء، ليكون الصفقة الثانية للأهلي بعد التعاقد مع إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي السابق.

وكشفت تقارير صحفية أن رضا سليم سيصل إلى القاهرة، الجمعة، ولكن موعد السفر تأخر بسبب عدم الاتفاق على بعض التفاصيل الخاصة بالعقد، قبل أن يتم حسم الصفقة بشكل نهائي لصالح الأهلي.

تابع..

أهم إنجازات رضا سليم صفقة الأهلي الجديدة

كشفت تقارير صحفية مغربية أن نادي الأهلي المصري يضع رتوشه الأخيره لضم المغربى رضا سليم، لاعب الجيش الملكي المغربي، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

الأهلي يحسم صفقة رضا سليم

وقال موقع “البطولة” المغربى أمس الاثنين إن الأهلي حسم صفقة اللاعب المغربى رضا سليم قادما من الجيش المغربى، مشيرا إلى أن رضا سليم وقع عقدا مبدئيا رفقة بطل أفريقيا لمدة أربعة مواسم مقبلة.

رضا سليم

وأضاف الموقع أن رضا سليم سيكون ثالث لاعب مغربي يرتدى قميص الأهلي المصري، بعد وليد أزارو وبدر بانون.

وكان رضا سليم بدأ المسيرة الكروية، حيث انضم لمدرسة شبانه عام 2011 عن عمر 12 سنة فقط، وغادر سليم الفريق العسكرى عام 2014 إلى الرجاء الذى لعب معه لفترة 3 سنوات قضاها مع فرق الشباب.

بعدها عاد رضا سليم لصفوف الجيش الملكي عام 2017 وانضم على الفور إلى الفريق الرديف الذي تألق معه بشكل خاص في موسم 2018-2019.

تم تصعيد رضا سليم للفريق الأول للجيش الملكي في الموسم التالي مباشرة، حيث ظهر لأول مرة يوم 24 سبتمبر 2019 خلال كلاسيكو الوداد ضمن الدور الأول من كأس المغرب.

وكان رضا سليم خاض مباراتين ضد بيراميدز ومثلهما ضد فيوتشر في دور المجموعات من الكونفدرالية، واستطاع آنذاك صناعة هدفين ضد بيراميدز.

بحسب موقع ترانسفير ماركت، وصلت القيمة السوقية لمهاجم الجيش الملكى إلى مبلغ 2.2 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في الدوري المغربي، بعد يحيى عطية الله لاعب الوداد التي تبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو.

ويتنافس الأهلي والزمالك وبيراميدز على صفقة التعاقد مع رضا سليم مهاجم الجيش الملكي المغربي، وفقا لصحيفة "هسبورت" المغربية التى أكدت رغبة الأندية المصرية فى الفوز بخدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

حصاد رضا سليم 

وفيما يلي تعرف على أهم إنجازات رضا سليم نجم الجيش الملكي المغربي:

قاد الجيش الملكي للفوز بالدوري المغربي بعد 15 عامًا 

2.2 مليون يورو القيمة السوقية

ثاني أغلى لاعب في الدوري المغربي، بعد يحيى عطية الله 2.5 مليون يورو.

لعب فى الجيش الملكي، والرجاء.

115 مباراة مع الجيش الملكي .

سجل 32 هدفًا .

صنع 26.

الموسم الماضى شارك فى 39 مباراة

سجل 13 هدفًا

صنع 14.

الدوري المغربي سجل 11 هدفًا وصنع 10.

الكونفدرالية سجل هدفين وصنع 4 فى 10 مباريات.