رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشبكة العربية لوسيطات السلام: نتضامن بشكل لا محدود مع نساء وفتيات السودان

نشر
الأمصار

أعربت عضوات الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، عن قلقهن العميق من استمرار الصراع واحتدامه في السودان الشقيق، كما تعرب الشبكة عن تضامنها اللامحدود مع نساء وفتيات السودان بشكل خاص ومع شعب السودان بشكل عام .

وأوضحت عضوات الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، في بيان لهن اليوم، أن الصمود وروح الالتزام والمبادرة الذي اظهرته المرأة السودانية هو خير دليل على أهمية مساهمة المرأة في الاستجابة الفورية لاحتياجات مجتمعها، وضرورة انخراطها بشكل كامل في كل المساعي لحل الصراع واحلال السلام في السودان انسجاماً مع قرار مجلس الأمن 1325 لضمان استدامة الحلول وتحقيق التهدئة والاستقرار.

وناشدت عضوات الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، الجهات والقوى التي تبذل مساعي لانهاء الصراع ضرورة اشراك النساء السودانيات في الوفود المفاوضة وأن يكون صوتهن مسموعاً في الوصول إلى حل للأزمة في السودان.

وطالبن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والفرقاء بضرورة توفير كل وسائل الحماية لمنع ووقاية النساء والفتيات والأطفال من كافة اشكال العنف وخاصة العنف الجنسي الذي تعرضت وتتعرض له أخواتنا في هذا البلد المكلوم، وكذلك نطالب بتوفير المساعدات والإغاثة الإنسانية العاجلة لهن.

أخبار أخرى…

أمسية وطنية لدعم الجيش السوداني بسلطنة عمان

الأمصار

أقامت سفارة جمهورية السودان بمسقط مساء الجمعة الموافق 28/7/2023 أمسية للجالية السودانية بسلطنة عمان لدعم وإسناد القوات المسلحة السودانية. وذلك وفق ما ذكرت وكالة الانباء السودانية SUNA. 

اشتملت الأمسية على كلمة من السفير السوداني لدى سلطنة عمان وممثل الجالية كما تم عرض مواد مرئية عن القوات المسلحة ودورها الوطني هذا بالإضافة لاستعراض نماذج لانتهاكات متمردي الدعم السريع.

وأثنى السفير صلاح الدين الحاج الكندو، سفير السودان لدى سلطنة عمان، على تفاعل الجالية السودانية بالسلطنة الدائم مع قضايا الوطن، وعبر عن شكره وتقديره لأعضاء الجالية الذين بادروا بفكرة إقامة فعالية لدعم واسناد القوات المسلحة في معركتها مع التمرد ...

ودعا السفير إلى أهمية توحد أهل السودان على القضايا الوجودية للوطن، في مقدمتها الحفاظ على وحدة تراب الوطن واستقراره وسلامة شعبه..

وأشار الكندو إلى أن القوات المسلحة السودانية وبحكم دستور البلاد وقانونها مناط بها حماية الوطن والشعب من أية مخاطر تستهدف إقليمه وسيادته مؤكدا أن أعداء البلاد عادة ما يكون هدفهم الأول هو تحطيم الجيش القومي ليسهل لهم تقسيم البلد المستهدف وإدخال مكوناته في دوامة من الحرب الداخلية من أجل تحقيق أجنداتهم غير الوطنية..

وأوضح سعادته أن قوات الدعم السريع قد تكونت في ظروف معينة كرد فعل للانتهاكات التي ارتكبتها حركات التمرد التي ظهرت في دارفور وقد قبل الناس بهذه القوات في بادئ الأمر لأنها كانت تقوم بدور إيجابي ومساند للقوات النظامية لمنع الإنتهاكات التي كانت تقع من جانب حركات التمرد..