رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحاف: سفارة العراق تتابع حادث وفاة مواطنين على الحدود التركية البلغارية

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية،أحمد  الصحاف، اليوم الأحد، أن سفارة العراق في بلغاريا تتابع حادث وفاة عراقيين اثنين على الحدود التركية البلغارية.

وقال الصحاف، أن "سفارة جمهورية العراق لدى بلغاريا تتابع مع السلطات وحرس الحدود البلغاري، حادث وفاة عراقيين اثنين على الحدود التركية البلغارية، حيث انهما غادرا تركيا إلى بلغاريا باتجاه الدول الأوروبية، بطريقة غير شرعية".

وأوضح، أن "السفارة، تلقت مناشدة من ذوي الضحايا"، مؤكدا أن "السفارة أوفدت القنصل إلى مكان الحادثة في مدينة بورغاس البلغارية للتنسيق مع شرطة الحدود ومعرفة أسباب الحادث، وتسهيل إجراءات نقلهما إلى العراق".

أخبار أخرى.. 

النزاهة العراقية تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع الكهرباء بصلاح الدين

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقية، اليوم السبت، عن هدر 9 مليارات دينارٍ في أحد مشاريع الكهرباء في محافظة صلاح الدين، فيما بينت ضبط وتوقيف عددٍ من المُتَّهمين، من بينهم مدير فرع توزيع كهرباء المُحافظة الأسبق.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان: إن "فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن، بعد القيام بأعمال التحرِّي عن مشروع تجهيز معدات محطات (kv11 -33)، من كشف مغالاةٍ في الأسعار أدَّت إلى حدوث هدرٍ في المال العام"، مُوضحةً، أنَّ "القيمة الكليَّة للمشروع المُنفَّذ من قبل ديوان المحافظة ضمن برنامج تنمية الأقاليم للعام 2018 بلغت (15,000,000,000) مليار دينارٍ، فيما قيمته الحقيقية لا تتجاوز (6,000,000,000) مليارات دينار، أي أنَّ الهدر بالمال العام بلغ (9,000,000,000) مليارات دينارٍ، وهو ما يعادل (60%) من القيمة الكليَّـة للمشروع".

وفي سياق أخر،أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد (30 يوليو 2023)، عن ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا للتجاوز بذلك السعودية خلال الأسبوع الماضي.

وفي هذا الصدد، قالت الإدارة في جدول لها، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول رئيسية بلغت 5.487 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 770 مليون برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 6.257 ملايين برميل يوميا".