رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة

نشر
الأمصار

نبه المركز الوطني للأرصاد الجزية السعودى في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم، من رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة ، تشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية وارتفاعا للأمواج ورياحاً تصل سرعتها إلى ( 40 - 49 ) كيلومتر .

وبين المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات وادي الفرع وبدر وينبع والعلا والعيص ، تبدأ الساعة الـ 10 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساء .

كما نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس من أتربة مثارة على محافظات الحناكية والمهد وخيبر ، تشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية ( 3 - 5 ) كيلومتر، وبين المركز أن الحالة التي تبدأ الساعة الـ 10 صباحا ، تستمر حتى الساعة الـ 8 مساء .

 

السعودية تستضيف مُحادثات حول أوكرانيا في أغسطس


 

تستضيف "السعودية"، مُحادثات تتعلق بأوكرانيا تُشارك فيها كييف ودول غربية ودول نامية رئيسية من بينها الهند والبرازيل، في أوائل أغسطس المُقبل، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، مساء اليوم السبت.

وأضافت الصحيفة، نقلًا عن دبلوماسيين مشاركين في المناقشات، أن الاجتماع المقرر في مدينة جدة السعودية يومي 5 و6 أغسطس، سيضم مسؤولين كبارا من حوالي 30 دولة.

وفي 27 فبراير الماضي، قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الشكر للسعودية على دعم السلام في أوكرانيا وسيادتها.

واستقبل الرئيس الأوكراني وقتذاك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في مقر الرئاسة بالعاصمة كييف.

وجدد الأمير فيصل بن فرحان خلال ذلك الاستقبال التأكيد على حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية - الروسية) سياسياً، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

مُستجدات الأزمة في أوكرانيا

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان خلال تلك الزيارة وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وجرى خلال اللقاء، مناقشة مستجدات الأزمة في أوكرانيا، مع التأكيد على دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد وحماية المدنيين والسعي الجاد نحو الحلول السياسية التفاوضية، ودعم كافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً.

وميدانيًا، زار الرئيس الأوكراني زيلينسكي، اليوم السبت، القوات الأوكرانية بالقرب من خط المواجهة الشرقي في باخموت.