رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات ضمن مقررات أغسطس

نشر
الأمصار

تباشر وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع المدعمة للبقالين تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس، إعتبارًا من أول الشهر ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، مع طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية أولًا بأول للمواطنين.

 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن المقررات التموينية ، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

 

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين، ضمن المقررات التموينية.

 

اقرأ أيضًا..

متحدث الحكومة المصرية: التوقيت الصيفي مُستمر ومُهم ويُحقق العائد منه


كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، أنه لم يتم طرح التراجع عن التوقيت الصيفي، لأنه مُهم ويُوفر 10 % من استخدامات الطاقة، طبقًا لدراسات مُوثقة أجرتها وزارتا البترول والكهرباء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع على قناة صدى البلد، أن التوقيت الصيفي مستمر ومهم ويحقق العائد منه.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لا تفكير في إلغاء التوقيت الصيفي والتفكير الأهم في الترشيد مثل إطفاء الأنوار بعد مغادرة الموظفين في المؤسسات والهيئات الحكومية.

وأردف أن العاصمة الإدارية تدخل في عملية ترشيد الكهرباء وبالتالي سيتم غلق المباني في العاصمة من بابها بعد مواعيد العمل الرسمية ولن يتم تشغيل أي مكيفات أو إضاءات غير ضرورية.