رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القومي للمسرح يكرم صلاح عبد الله ورياض الخولي

نشر
الأمصار

كرم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة خلال حفل افتتاحه المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كلا من الفنان الكبير صلاح عبد الله، والفنان رياض الخولي، والكاتب محمد السيد عيد، ومصممة الديكور نهى برادة، والفنان سامي عبد الحليم.

 

 

وسلمت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والفنان محمد رياض رئيس المهرجان، شهادة تقدير ودرع المهرجان لجميع المكرمين.

 

ويقام حفل الافتتاح على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ويحضر حفل افتتاح المهرجان أيضا كوكبة من النجوم والفنانين وهم الفنان محمد رياض رئيس المهرجان وزوجته الفنانة رانيا محمود ياسين، وسيمون، ولقاء سويدان، والفنانة رانيا فريد شوقي، وهند عاكف، والفنان لطفي لبيب، والفنان محمد أبو داود، والفنان رياض الخولي، والفنان صبري فواز، والفنان أحمد السعدني، والفنان ياسر صادق مدير المهرجان، وآخرون.

 

وينعقد المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض هذا العام، في الفترة من 29 يوليو الجاري وحتى 14 أغسطس المقبل، وتحمل اسم الزعيم عادل إمام.

 

اقرأ أيضًا..

العراق: إطلاق نظام الحجز الإلكتروني للمشاركة بالدورة 47 لمعرض بغداد الدولي


أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت، عن إطلاق نظام الحجز الإلكتروني للمشاركة في الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي.
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة عادل المسعودي، في بيان، إنه" تم إطلاق نظام الحجز الإلكتروني وللسنة السادسة على التوالي لحجز المساحة والموقع والأغراض الفنية الأخرى للمشاركة في الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، والتي ستنطلق تحت شعار (العراق يتواصل) للفترة من الأول ولغاية العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل".
وأضاف المسعودي، أن "الشركة وضمن خططها أعتمدت النظام الإلكتروني للحجز، لمواكبة التطورات والاتصال لاختزال الروتين والوقت والجهد والمراجعات في هذا الجانب؛ لجذب واستقطاب أكبر عدد من المشاركات في الداخل والخارج".
وأشار إلى، أن "هذا النظام يهدف إلى تكوين قاعدة بيانات متكاملة عن طبيعة وحجم المشاركة في دورة معرض بغداد الدولي، عبر الخارطة الإلكترونية التي يمكن من خلالها معرفة الدول والجهات المشاركة ومواقع أجنحتها، مع المعلومات المتعلقة بها كافة، فضلاً عن الرسوم البيانية".
وتابع، أن "الحجز الإلكتروني يتم من خلال الدخول إلى الموقع (www.expo.gov.iq)
وتسجيل الدخول وتثبيت المعلومات المطلوبة بحجز القاعة والمساحة المطلوبة ووفق المعلومات الفنية واللوجستية المثبتة وإرسالها إلى شركة المعارض لتتكفل بباقي الإجراءات".
منوها، أن "الحجز لا يثبت إلا بدفع مبلغ المشاركة أما عن طريق الحساب الشخصي للشركات أو الأشخاص، أو عن طريق تحرير صك بمراجعة الشركة مع التأكيد أن تكون الأولوية لمن يدفع أولا".