رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات هيئة الأرصاد السودانية عن حالة الطقس

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغري في شمال البلاد انخفاضا طفيفا، بينما تحافظ على قيمها،في أنحاء البلاد الاخرى.

سجلت اعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم امس (46) درجة في بورتسودان، وادنى درجة حرارة(22) درجة في رشاد.
ويتوقع أن تسجل بورتسودان أعلى درجة حرارة خلال اليوم (46) درجة وادناها(21) في زالنجي..

كما تنبأت بهطول امطار خفيفة في الاجزاء الجنوبية من ولايتي:البحر الاحمر،ونهر النيل، وامطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من ولايات: كسلا،الجزيرة، الخرطوم، القضارف سنار ،النيل الأبيض، النيل الازرق، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى .

اخبار اخري …

تحذير مهم من السودان للصيادلة بخصوص الأدوية المسروقة داخل البلاد

الأمصار

دعا المجلس القومى للأدوية والسموم بالسودان جميع الصيادلة إلى عدم شراء أو استلام الأدوية المسروقة وأهاب كافة فروعه بالولايات بضرورة  مراقبة أرقام تشغيلات الأدوية المسروقة التي تم الإبلاغ عنها والتعاون مع السلطات الأمنية لجهة إعادة الحقوق لأهلها ومحاسبة أولئك الذين يستحلون أكل أموال الناس بالباطل.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السودانية  فقد دعا المجلس كافة فروعه وإدارات الصيدلة الولائية التشديد بضرورة تواجد الصيادلة بالصيدليات لكل ورديات العمل لأجل تقديم الخدمة الدوائية والإستشارة العلمية المتميزة.

وأعرب الأمين العام للمجلس د. علي بابكر في تعميم صحفي اليوم عن أسفه لما تعرضت له صيدليات المجتمع ومخازن الشركات والمصانع من نهب وسلب وحرق وتخريب من قبل مليشيا الدعم السريع ودعا جميع الصيادلة لعدم شراء أو إستلام الأدوية المسروقة.

وفي سياق اخر، اندلعت اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين قوات  الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، جنوب العاصمة الخرطوم، حيث أسفرت عن إصابة 4 أشخاص.

وذكرت تقارير إعلامية أن الجيش السوداني نفذ قصفا جويا على مواقع تابعة لقوات  الدعم السريع، في مناطق جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.

وذكر عدد من شهود العيان، أن عددا من القذائف سقطت على أحياء متفرقة في محلية كرري، شمال أم درمان، وتعد منطقة كرري شمال أم درمان، من المواقع التي يسيطر عليها الجيش.

وسمع المواطنون اليوم دوي انفجارات قوية في محيط سلاح المدرعات التابع للجيش السوداني جنوب الخرطوم.

وقالت مصادر عسكرية في الجيش السوداني، إن وحدات الجيش صدت هجومًا شنته قوات الدعم السريع بهدف السيطرة على سلاح المدرعات.

وفي البيان الصادر عنها اليوم السبت، حملت وزارة الخارجية السودانية قوات الدعم السريع  مسؤولية إفشال مفاوضات جدة.

الخارجية السودانية تحمل الدعم السريع مسؤولية تعطيل مفاوضات جدة

وجاء في بيان وزارة الخارجية السودانية أن سبب تعثر المفاوضات التي ترعاها السعودية  والولايات المتحدة تعنت قوات التمرد  في إشارة إلى قوات الدعم السريع.

وقالت الخارجية السودانية في بيانها، إنها تقدر الجهود التي تبذلها السعودية والولايات المتحدة في رعاية وتسهيل جولات مباحثات جدة وحرصهما على إنجاحها.

وثمنت الخارجية نتائج المباحثات من توقيع إعلان جدة لحماية المدنيين، واتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية.

وأضافت الخارجية السودانية في بيانها أن الميليشيا المتمردة كعادتها لم تحترم الالتزامات التي وقعت عليها في جدة. وواصلت انتهاكاتها الممنهجة المتمثلة في احتلال منازل المواطنين والمرافق العامة وتعطيل الخدمات الأساسية والاستمرار في عمليات السلب والنهب والاعتداء على المصارف والمصانع والأسواق ودور العبادة والمقار الدبلوماسية وتخريب الطرق والمطارات ونشر الذعر والفوضى في البلاد.