رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يعلق على انتقال رياض محرز إلى الأهلي السعودي

نشر
بيب جوارديولا مدرب
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

علق الإسباني بيب جوارديولا، مدرب  مانشستر سيتي الإنجليزي، على انتقال الجزائري رياض محرز إلى نادي أهلي جدة السعودي.

محرز ينتقل إلى أهلي جدة السعودي 

رياض محرز انتقل إلى أهلي جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد 5 سنوات قضاها مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

بيب جوارديولا 

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها الصحف الإنجليزية: «كانت لدي علاقة خاصة مع رياض محرز، كانت علاقتنا تعبر عن احترام لا يصدق».

وأضاف: «أتفهم تمامًا قرار محرز بمغادرة السيتي، أعرف مدى صعوبة عدم اللعب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا، أعيد وأكرر كان من الجيد حقًا العمل معه».

وأتم: «بالنسبة لرياض لقد تلقى عرضاً مذهلاً ومن ثم لم يكن ممكنًا أن يقول لا، إنه أحد اللاعبين الذين استمتعت بهم كثيرًا في مسيرتي، لديه مهارات وقدرات تقنية لا تصدق».

لعب محرز 236 مباراة بقميص مانشستر سيتي في كل البطولات، سجل خلالها 78 هدفًا، وصنع 59 هدفًا.

اقرأ أيضًا..

أهلي جدة يقدم رياض محرز لاعبًا للفريق

الأمصار

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، بشكل رسمي، اليوم الجمعة، التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي السابق، لمدة 4 سنوات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشر نادي اهلي جدة فيديو يظهر فيه رياض محرز يرتدي قميص أهلي جدة، مدون عليه عام 2027 وهي مدة العقد.


وتجاوز محرز الفحوصات الطبية وقام بالتوقيع على عقود الانتقال لصفوف الأهلي السعودي بعقد لمدة 4 سنوات.

وكانت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، قد ذكرت أن الناديين توصلا لاتفاق يقضي بدفع الأهلي السعودي مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين إضافات لضم محرز.


ولعب رياض محرز 47 مباراة فى الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، سجل خلالها 15 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، ليقود كتيبة السيتزنز للفوز بالثلاثية التاريخية، والتتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

تصريحات رئيس اتحاد جدة

أكد خالد العيسى الغامدي، رئيس نادي أهلي جدة السعودي، أن عودة "الراقي" إلى الدوري السعودي ستمثل قوة كبرى للمسابقة، مضيفا أن النادي يستهدف المنافسة في النسخة المقبلة.

وقال الغامدي، فى تصريحات إعلامية، إن إدارة النادي تسعى لتقديم كل ما في وسعها للتعاقد مع أفضل الصفقات لدعم الفريق، من أجل إعادته إلى مكانه الطبيعي وترتيبه المتميز في الدوري السعودي.

وأضاف أن هناك مفاجآت ستسعد الجماهير الفترة المقبلة، مؤكدا أن "الراقي" عائد حديثا إلى الدوري السعودي بفكر مختلف بعد تعرضه لكبوة العام الماضي والهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

كان أهلي جدة تعاقد مؤخرا مع البرازيلي فيرمينيو، والحارس السنغالي ميندي، والثلاثي المحلي عبدالله عطيف، وسميحان النابت، وفهد الرشيدي، بينما تشير تقارير صحفية سعودية إلى اقتراب حسم صفقة النجم الجزائرى رياض محرز، لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى، بعدما اجتاز الفحوصات الطبية تمهيدا لانضمامه بشكل رسمى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويباشر الأهلي السعودي تدريباته معسكره الإعدادي في النمسا لمدة 20 يوماً، ويتخلله برنامج تدريبي لياقي وبدني وفني مع خوض الفريق عدداً من المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد.

وخسر أهلي جدة السعودي أمام نظيره سانكت بولتن النمساوي، بنتيجة (2-1) في المباراة الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب بيتر ليسيك، هاوسمينينج ضمن برنامجه بمعسكر النمسا الخارجي استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2023-2024.