رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية القطرية تُعلن قيمة الأرباح التي حققتها بفضل المونديال

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تحقيق أرباح بقيمة 1.2 مليار دولار للسنة المالية 2022/2023، وكانت هذه الأرباح مدفوعة ببطولة كأس العالم لكرة القدم في ديسمبر/كانون أول الماضي، حسبما أعلنت الشركة.


وقالت الشركة في بيان: "تعود النتائج الإيجابية لشركة الطيران إلى استراتيجيتها الناجحة خلال عام استثنائي للمجموعة كشريك رسمي للفيفا وشركة طيران رسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022".

وأضافت الشركة المملوكة للحكومة القطرية: "خلال فترة البطولة، قامت الخطوط الجوية القطرية بتشغيل حوالي 14000 رحلة طيران مما جلب أكثر من 1.4 مليون مشجع من جميع القارات الست إلى قطر".
كما أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن زيادة في إجمالي إيراداتها لتصل إلى 21 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 45٪ مقارنة بالعام الماضي، وأن إيرادات الركاب زادت بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

أخبار أخرى….. 

 

قطر تمنح أوكرانيا 100 مليون دولار مساعدات إنسانية

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الجمعة، إن دولة قطر ستقدم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لدعم الصحة والتعليم وإزالة الألغام في أوكرانيا، وذلك بعد محادثات أجراها مع الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية حسب وكالة رويترز.

وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وصل اليوم إلى أوكرانيا حيث سيُجري محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والمسؤولين الأوكرانيين.

وقال الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أعلن أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، نقل خلال الزيارة تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، إلى الرئيس فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، كما سيناقش هناك عدداً من الملفات المهمة.

وأوضح الدكتور الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية " قنا"، أن الزيارة تأتي في إطار جهود قطر للتهدئة ومعالجة التداعيات الإنسانية للأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفاً أن قطر ستجدد في كييف موقفها الداعي إلى ضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دولياً، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية.