رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الأردن.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وانخفاضها غدًا

نشر
الأردن
الأردن

يطرأ اليوم السبت، انخفاض قليل على درجات الحرارة في الأردن، لتصبح الأجواء حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت "الأرصاد الجوية" بالأردن، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة، لاسيما في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتراجع تأثير الكتلة الحارة المؤثرة على المملكة يوم غدٍ الأحد، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

فيما يطرأ الاثنين، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، حيث تعود الأجواء يومي الاثنين والثلاثاء لتكون حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 35 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 30 - 18 وفي مرتفعات الشراة 31 - 17، وفي مناطق البادية 40 - 20، وفي مناطق السهول 35 - 20، وفي الأغوار الشمالية 41 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 26، وفي البحر الميت 42- 25، وفي خليج العقبة 43 - 27 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

نمت قيمة الصادرات الأردنية إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي، بنسبة 23.4%، وصولا إلى قرابة 136 مليون دينار، مقارنة مع حوالي 110 ملايين للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، إلى ارتفاع قيمة مستوردات الأردن من دول الاتحاد الأوروبي خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام بنسبة 3.6%، لتصل إلى 1.182 مليار دينار، مقابل 1.140 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا للمعطيات الإحصائية، بلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة اليورو حتى نهاية شهر أيار الماضي من العام الحالي قرابة 1.318 مليار دينار، مقارنة مع 1.250 مليار دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ووصل عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول الاتحاد الأوروبي خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي إلى حوالي 1.046 مليار دينار، مقارنة مع قرابة 1.030 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.