رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل السلبي يحسم مواجهة النصر والشباب في البطولة العربية

نشر
الأمصار

فرض التعادل السلبي، نفسه على المواجهة السعودية الخالصة بين النصر والشباب، والتي جمعتهما على ملعب "مدينة الملك فهد الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الأولى، في المجموعة الثالثة فى البطولة العربية، المقامة حاليًا فى السعودية، وتستمر حتى يوم 12 أغسطس المقبل. 

 

وكان الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من جانب الفريقين، ولم تسنح فرص خطيرة على مرمى الفريقين خلال أول 45 دقيقة من عمر المباراة. 

 

وفى الشوط الثاني، تحسن أداء الفريقين قليلا، وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدف للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، فى الدقيقة 76، بداعى وجود تسلل. 

 

وتقاسم الفريقين نقاط المباراة، بينما يتصدر الزمالك المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على فريق اتحاد المنستيري التونسي، برباعية نظيفة. 

 

اقرأ أيضًا..

الوحدة الإماراتي يقتنص فوزًا ثمينًا من الكويت الكويتي بالبطولة العربية


اقتنص فريق الوحدة الإماراتي فوًا ثمينًا، من نظيره الكويت الكويتي، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة العربية، المقامة حاليا فى السعودية، وتستمر حتى يوم 12 أغسطس المقبل. 

أحداث اللقاء 

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوي من جانب الفريقين، وإن كان فريق الوحدة الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، وهدد مرمى الفريق الكويتي فى أكثر من مناسبة. 

وفى الشوط الثاني، نجح فريق الوحدة فى تسجيل هدفين متتاليين عن طريق سهيل المنصوري وجواو بيدرو فى الدقيقتين 73 و77 من زمن اللقاء، وأحرز أحمد الضفيري هدف الكويت الكويتي الوحيد فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

وفى نفس المجموعة، حقق الرجاء المغربي فوزا قاتلا، على نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري، بنتيجة 2 - 1. 

وتأهل الفريقان إلى البطولة، بعد أن خاضا الأدوار التمهيدية، وبعد أن لعب كلا منهما أربع لقاءات، بواقع مباراتين في كل دور، شهد الدور الأول في البطولة وقوع الكويت الكويتي في مواجهة مع شبيبة الساورة الجزائري، وحقق الفوز عليه، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مجموع المواجهتين، وبعد ذلك، تقابل مع نواذيبو الموريتاني، وحَقق الانتصار عليه، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف؛ في مجموع لقاءي الذهاب والعودة.

أما بالنسبة لفريق الوحدة الإماراتي، فقد التقى في الدور الأول مع البرج اللبناني، وفاز عليه، بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين، ثم تقابل مع الجيش الملكي المغربي في الدور الثاني، وفاز عليه هو الآخر ثلاثة أهداف نظيفة دون رد في لقاء الإياب.

واقتصر عدد اللقاءات السابقة، التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات على مباراة واحدة فقط، والتى أقيمت خلال عام 2002، وكانت ضمن مواجهات بطولة أندية آسيا لأبطال الدوري، واكتفى كل منهما بنتيجة التعادل الإيجابي، هدفين لكل منهما.