رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 16 نائبا عن تنسيقية شباب الأحزاب قدموا ملحمة تشريعية بمجلس الشيوخ

نشر
الأمصار

قدم أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مصر، ملحمة تشريعية ورقابية خلال دور الانعقاد الثالث، حيث قدم 16 نائبا عن التنسيقية 143 كلمة في الجلسة العامة وجاء إجمالي حضور التكتل بمجلس الشيوخ للجلسات 602.


وقدم نواب التنسيقية خلال دور الانعقاد الثالث 113 اقتراح برغبة، و46 تعديل على القوانين تم قبول 11 ، و 3 مناقشات عامة من بينهم طلب لاستيضاح سياسة الحكومة حول خطة الإصلاح الإدارى والنهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإدارى للدولة.

يعمل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على قدم وساق، للإسهام ليس فقط فى تنمية العمل السياسى، من خلال التكاتف خلف مشروع وطنى جامع، تتعاظم فيه المصلحة الوطنية لإرساء دعائم الدولة المصرية، ولكن أيضا فى الحياة العامة والقضايا التى تخص المجتمع والتفاعل مع قضايا ومشاكل المواطنين.

أخبار أخرى….. 

مصر: الحوار الوطني يستأنف جلساته بالمحور السياسي الأحد القادم

يستأنف الحوار الوطني في مصر جلسات للأسبوع الخامس بالمحورالسياسي، الأحد القادم، حيث تعقد لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي جلسة لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، كما تعقد لجنة المحليات جلسة لاستكمال مناقشة قانون الإدارة المحلية، فيما تناقش لجنة النقابات والعمل الأهلي.


وكانت إدارة الحوار الوطني في مصر، أعلنت من قبل جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2023.

وقالت إدارة الحوار الوطني في مصر إنه على مدار الفترة الماضية انتهوا من انعقاد 4 أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، مضيفة: "اجتمعنا على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين".

وتابعت إدارة الحوار الوطني: "والآن نستكمل مسيرتنا نحو الجمهورية الجديدة، ونجتمع الأسبوع المقبل لنستمر في مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، بشعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع".

أخبار أخرى….. 

مصر.. خطة مواجهة تلوث الهواء اتخذت منحى مختلف لا يرتبط بقش الأرز

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، أن الوزارة تقوم حالياً بإعداد خطة لمواجهة أزمة التغيرات المناخية، تتضمن مجموعة من الجوانب ليست فقط حرق قش الأزر، مُشيرة إلى أن خطة مواجهة الأزمة اتخذت منحى مختلف خلال العامين الماضيين لا يرتبط بحرق قش الأرز فقط، وذلك نتيجة لنجاح منظومة إدارة الأزمة في الأعوام السابقة في تحويل القش من مصدر عبء على الفلاح والمجتمع من خلال التخلص منه بالحرق وبالتالي تلوث الهواء إلى الاستخدام الاقتصادي وخلق فرص العمل المرتبطة به على مدار العام،  لضمان استدامة التأثير الإيجابي .