رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يفوز على اسرائيل ببطولة العالم للسلاح

نشر
منتخب مصر لسيف المبارزة
منتخب مصر لسيف المبارزة

حقق منتخب مصر لسيف المبارزة رجال، الفوز على منتخب إسرائيل في مباراة تحديد المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر ببطولة العالم للمبارزة في الثلاث أسلحة للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 22 حتى 31 يوليو الجاري.

منتخب مصر يفوز على اسرائيل

وحقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 45-42 على منتخب إسرائيل ليتأهل لمباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر ويواجه نظيره اليابان.

وكان منتخب مصر لسيف المبارزة قد افتتح مشواره بالبطولة بالفوز على كولومبيا في مباراة دور الـ32 بنتيجة 45-24 قبل أن يخسر من منتخب إيطاليا صاحب الأرض بدور الـ16.

منتخب مصر لسيف المبارزة 

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب أوزباكستان في مباراة تحديد المراكز من التاسع وحتى السادس عشر ونجح في تحقيق الفوز عليه بنتيجة 44-36 قبل أن يفوز على منتخب إسرائيل ويتأهل لمباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر.

وتضم قائمة منتخب مصر لرجال سيف المبارزة كل من أحمد السيد ومحمد السيد ومحمد ياسين ومحمود السيد ويقود الفريق فنيا السيد سامي كمدير فني وسامح مجدي كمدرب.

ويترأس بعثة منتخب مصر كل من: طارق الحسيني نائب أول رئيس الاتحاد المصري للسلاح وميرفت حسنين عضو مجلس إدارة الاتحاد، كما يرافق البعثة كل من: أيمن غنيم مدير إداري المنتخب ومحمد الجمال أخصائي الاحمال ومحمد الششتاوي طبيب الفريق واسلام سعيد ممثل البنك الأهلي.

ويحضر منافسات البطولة عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح بصفته نائب الاتحاد الدولي.

يذكر أن زياد السيسي قد تمكن من حصد ميدالية برونزية تاريخية لمصر في منافسات سلاح السيف وهي الميدالية الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الفردي بتاريخ البطولة.

تابع أيضًا..
المصرية فريدة عثمان تتأهل إلى نهائي بطولة العالم للسباحة

السباحه المصرية فريدة
السباحه المصرية فريدة عثمان

نجحت السباحه المصرية فريدة عثمان، في التأهل إلى نهائي منافسات سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم للسباحة الجارية بمدينة فوكوكا اليابانية خلال الفترة الحالية.

وحسمت فريدة عثمان البالغة من العمر 28 عامًا تأهلها إلى نهائي سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم، بعد احتلال المركز السادس، بزمن قدره 25.74.

فريدة عثمان 

وكانت عثمان، البالغة من العمر 28 عامًا قد تأهلت لنصف نهائي سباق 50 متر فراشة بعدما احتلت المركز الخامس في التصفيات الأولى، بزمن قدره 25.77 ثانية.

فريدة عثمان 

يُذكر أن فريدة عثمان كانت قد ودعت منافسات 100 متر فراشة من بطولة العالم، إثر عدم نجاحها في التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعدما اكتفت بتحقيق المركز التاسع عشر في الترتيب العام بزمن قدره 59.09 ثانية، فيما تضم منافسات نصف النهائي أفضل 16 لاعبة في التصفيات.

 

واحتل المصري علي خلف الله المركز الـ 31 في نفس السباق على صعيد الرجال، بزمن قدره 22.30 ثانية، بينما احتل يوسف رمضان المركز الـ27 بسباق 100 متر فراشة بزمن 52.31 ثانية، فيما احتل مروان القماش المركز الـ15 في سباق 400 متر حرة، بزمن قدره 3.48.31 دقيقة.

إلى ذلك، توجت الجنوب إفريقية تاتيانا شونماكر بذهبية سباق 200 متر صدر في بطولة العالم للسباحة بزمن قدره 2:20:80 دقيقة، لتجمع بذلك بين اللقبين العالمي والأوليمبي للسباق.