رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في الجزائر اليوم 28 يوليو 2023

نشر
الأمصار

انخفض سعر الدولار اليوم في الجزائر مقابل الدينار خلال تعاملات الجمعة 28 يوليو 2023، في البنوك العاملة بالسوق المحلية، وارتفع الدولار مقابل الدينار الجزائري في البورصات العالمية إلى 134.95 دينار بزيادة 0.19%.

سعر الدولار في الجزائر اليوم

الدولار مقابل الدينار الجزائري
تراجع متوسط سعر الدولار مقابل الدينار الجزائري في البنوك الجزائرية إلى نحو 134.68 دينار.

هبط سعر الدولار أمام الدينار الجزائري في المصارف المختلفة إلى 134.67 دينار للشراء و134.68 للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء الجزائر
سجل سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر نحو 200 دينار للشراء و202 دينار للبيع.

وارتفع سعر الدولار أمام الدينار الجزائري في بنك الجزائر المركزي إلى نحو 134.68 جزائري في المتوسط.

سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري
وارتفع سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري، إلى 149.56دينار جزائري، وفقا لبيانات بنك الجزائر المركزي.

ارتفع سعر اليورو أمام الدينار الجزائري في البنوك الجزائرية إلى نحو 149.54 دينار للشراء و149.58 دينار للبيع. 

 

أخبار أخرى…

الجزائر.. إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ

أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة بالجزائر،  فازية دحلب، على إطلاق حملة وطنية كبرى لتنظيف الشواطئ. في إطار تجسيد إستراتيجية القطاع القائمة على التربية البيئية.

وتمّ إطلاق هذه الحملة، التي ستخص كل شواطئ الوطن، ابتداء من شاطئ سيدي فرج (الجزائر العاصمة)، بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر، مختار ديدوش.

و رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم ، القائد العام للكشافة الإسلامية، عبد الرحمان حمزاوي، بالإضافة كذلك إلى ممثلين عن مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية، وبمشاركة فنانين وممثلي جمعيات البيئة.

كما أكدت دحلب، أهمية إشراك المواطنين في هذه الحملة بغية تطهير الشواطئ من النفايات. خصوصا في ظل الظروف المناخية التي تعرفها البلاد. المتميزة بارتفاع كبير لدرجات الحرارة، التي تساعد في تحلل النفايات، وخلق التلوث البيئي.

وفي هذا السياق، حذّرت دحلب من خطر تحلل النفايات على مستوى الشواطئ الذي يتمخض عنه إنتشار بكتيريا سامة تتسبب بالإضرار بصحة المواطن. ما سيؤدي حتما إلى غلق الشواطئ الملوثة لتنظيفها. وهو ما سيخلق إكتظاظا في شواطئ أخرى. مشيرة إلى أنّ التحاليل البكتريولوجية التي يقوم بها المركز الوطني للبيئة والتنمية المستدامة منذ بداية موسم الإصطياف. في إطار الرقابة الشاملة التي تقوم بها الوزارة، كشفت نتائج غير مطابقة للمعايير البيئية، في بعض الشواطئ، ما أدى إلى منع السباحة فيها”.