رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان جرش يكرم الأمير أباظة ومسعد فودة .. اختيار مصر ضيف الشرف

نشر
الأمصار

تم تكريم مجموعة من رموز الفن في مصر والوطن العربي في مقدمتهم المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ، من قبل وزيرة الثقافة الاردنية هيفاء النجار بحضور د نيفين الكيلاني وزير الثقافة والقاضي محمد وسام مرتضي وزير الثقافة اللبناني .

أقيمت الاحتفالية بالمركز الثقافي الملكي الأردني ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثين التي تقام تحت شعار ويستمر الفرح كما كرمت الوزيرة الشاعر الأردني علي الفاعوري عن ديوانه ( أهش بها علي ألمي ) حيث سلمته جائزة الشاعر الأردني سليمان المشيني.

وفي مقدمتهم المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب والناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والمنتج محسن جابر والفنان سامح الصريطي .

ويذكر ايضا أن تحيي المطربة نجوى كرم حفلا ضمن فعاليات مهرجان جرش الجمعة المقبل مع الفنان الأردني هاني متواسي.

المهرجان يقام تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله، تنطلق في السابعة من مساء يوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر تموز الحالي، فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثين، التي ستقام في المدينة الأثرية في جرش، وفي مدينة عمان وبعض المحافظات، خلال الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبل، تحت شعار "ويستمر الفرح".

اقرأ ايضا …

مهرجان عمان السينمائي الدولي: فيلم حجر الفئران يمثل مصر

الأمصار

شارك الفيلم المصري جحر الفئران ، بمهرجان عمان السينمائي الدولي، في دورته الرابعة والذي سيقام في الفترة من 15 وحتى 22 أغسطس القادم، ليمثل مصر بالمسابقة الرسمية.

ويتنافس علي جائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم عربي روائي طويل، وقد تشكلت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة الرابعة من مهرجان عمان السينمائي الدولي من الفنانة بشري رزة ، والفنانة رجاء عماري ، والفنان اياد نصار ، والفنان اندريس فيسنتي .

مهرجان أسوان لسينما المراه 

ويذكر أن فيلم جحر الفئران قد شارك بمهرجان أسوان لسينما المرأة في الدورة السابعة والتي أقيمت في شهر مارس الماضي ، وشارك بالمهرجان نحو 61 فيلماً، ما بين طويل وقصير "روائى وتسجيلى ورسوم متحركة"، وتنافسوا للفوز بالجوائز فى مسابقتى الفيلم الطويل والقصير وجائزة الاتحاد الأوروبى لأفضل فيلم أورومتوسطى بالإضافة إلى مسابقة خاصة بالأفلام المصرية ومسابقة أفلام ذات أثر ومسابقة أفلام الورش.

المشاركين بالعمل 

فيلم جحر الفئران تأليف وإخراج محمد السمان ، وبطولة كلاً من  رنا خطاب ، محمد يوركا ، حنان حلمي ، سارة البنا ، هبة جمال ، دينا محمد ، مارتينا رؤوف ، سمر صبري ، هنادي محمد ، شيرين محمد ، فاطمة حسن ، كمال الإسناوي ، محمد الغزالي.