رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

500 مليون دولار إيرادات فيلم Barbie على مستوى العالم

نشر
الأمصار

تفوق فيلم Barbie بكل المقاييس في شباك التذاكر العالمي، والبوكس أوفيس الأمريكي وحقق محليا حوالي 237 مليون دولار، وفي طريقه لتحقيق المزيد من الأرقام. 

 و قد حقق فيلم Barbie إيرادات حول العالم وصلت إلى 500 مليون دولار خلال حوالي أسبوع بعد طرحه في دور العرض العالمية منذ يوم 21 يوليو الجاري.

Barbie & Oppenheimer  

تصاعدت خلال الفترة الماضية موجة من المزح حول مشاهدة فيلمي Barbie وOppenheimer  في نفس الوقت، بعدما تصادف موعد طرحهما في السينمات العالمية سويا، ولكن مصر عرضت الفيلم الثاني فقط، وشهد إقبالا كبيرا من  الجمهور.

وتصدر مصطلح Barbenheimer مواقع التواصل الاجتماعي، وهو اسم يجمع بين الفيلمين،,ويدل علي اختلاف  التوجهات بين المشاهدين. 

تاجيل عرض الفيلم في مصر 

قد تم تاجيل عرض فيلم مارجو روبي الجديد  Barbie ولم يعلن عن سبب واضح للتأجيل ، ولكن عدد من التقارير الأجنبية قالت إن مشاهده قد تتعارض مع المعايير الأخلاقية لدولة الإمارات التي تتفق مع مصر في قرار التأجيل.

قرار منع عرض الفيلم في بعض الدول 

منع الفيلم من العرض في عدد من الدول لأسباب مختلفة، منها فيتنام التي اعترضت على مشهد يخص خطوط الطول والعرض الخاصة بحدودها، التي ظهرت في إحدى المشاهد وتسببت في أزمة سياسية مع الصين. 

اخبار اخري ….

إيرادات فيلم Oppenheimer تقترب من 16 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري

الأمصار

حقق فيلم Oppenheimer إيرادات كبيرة في دور العرض المصرية اقتربت من 16 مليون جنيه خلال أول أسبوع عرض، إذ انطلق الفيلم في السينمات المصرية يوم 19 يوليو الجاري، في حين طرح الفيلم في دور العرض حول العالم يوم 21 يوليو.

ووصلت إيرادات فيلم Oppenheimer في دور العرض العالمية إلى 210 ملايين دولار، والفيلم من إنتاج شركة Universal وستصل مدة الفيلم إلى 150دقيقة، وتدور أحداثه حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمي كريستوفر نولان.

فيلم Oppenheimer بطولة كليان مورفي، فلورنس بوج، إميلى بلانت، مات ديمون، روبرت داوني، جونيور، جوش هارتنيت، كيسي أفليك، رامي مالك وكينيث براناج.

يركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه. روبرت أوبنهايمر، الذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200000 مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.