رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من جنين ونابلس

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الجمعة 28-7-2023، ثلاثة شبان من مدينتي جنين ونابلس بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقل الشاب عبد الكريم عبد الله حجة من قرية برقة شمال غرب نابلس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين من بلدة يعبد غرب جنين.

وأفادت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد ماهر قبها، ورمزي إياد عمارنة، فجر اليوم، أثناء تواجدهما في قرية طورة، واستولت على الدراجة التي كانا يستقلانها.

وفي سياق منفصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة الخليل الليلة الماضية.

أخبار أخرى..

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الخميس، إن مرور جرائم المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين دون عقاب أو محاسبة شجعهم على اقتراف المزيد، وبتحريض مُباشر من وزراء حكومة بنيامين نتنياهو أمثال بن جفير وسموتريتش وأتباعهما.

وحملت الوزارة - في بيان - الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسئولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وغيرها من جرائم عناصر الإرهاب اليهودي، واعتبرتها إمعانًا في التصعيد وخلق المزيد من التوترات في ساحة الصراع، واستخفافا بأي جهود تبذل لتحقيق التهدئة.

وأكدت الوزارة أنها تواصل بذل قصارى جهودها لملاحقة عناصر الإرهاب اليهودي ومنظماته قانونيًا، ومُحاسبتهم، مطالبة جميع الجهات الإقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها والقيام بما يتطلبه منها القانون الدولي في حماية الشعب الفلسطيني.

مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية 

أدانت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، الخميس، اقتحام المسجد الأقصى الشريف صباح من قبل مسئولين فى الحكومة الإسرائيلية، والمئات من العناصر المتطرفة، وقيام السلطات الإسرائيلية بمنع المصلين من ممارسة حقهم الأصيل في النفاذ إليه والتعبد به. 

وشددت مصر على أن الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى الشريف ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً لن تنال من وضعيته القانونية والتاريخية القائمة، والتي تقر بأن الأقصى وقفاً إسلامياً خالصاً ومكان عبادة للمسلمين، ودعت الجانب الإسرائيلي إلى الوقف الفوري لهذه التصرفات الاستفزازية والتصعيدية، التي لا تؤدي إلا إلى تأجيج المشاعر وزيادة حالة الاحتقان القائمة في الأراضي المحتلة، محذرةً من العواقب الخطيرة لمثل هذه الممارسات غير المسئولة على الأمن والاستقرار في المنطقة.