رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون عن مسجد باريس: خلق بيئة تناسق بين الجزائر وفرنسا

نشر
الأمصار

ثمن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في اتصال هاتفي، مع عميد مسجد باريس، شمس الدين حفيز، الجهود المبذولة، من قبل هذه المؤسسة الدينية العريقة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الرئاسة الجزائرية، فقد أشاد تبون بنجاح المسجد في إرسال 900 طفل من أبناء الجالية الجزائرية إلى مخيمات صيفية بالجزائر؛ ما سيسمح للأطفال الجزائريين الذين يعيشون في فرنسا، باكتشاف الثراء التاريخي والوطني بالجزائر.

وأعرب الرئيس الجزائري عن دعمه التام لعميد مسجد باريس، داعيا إياه إلى مضاعفة مثل هذه المبادرات تجاه الشباب الجزائري ، من أجل خلق بيئة تناسق بين الجزائر وفرنسا.
 

الولايات المتحدة تُعزي الجزائر إثر الحرائق المأساوية

استقبل وزير الخارجية الجزائري، "أحمد عطاف"، مساعدة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بالمنظمات الدولية، ميشيل سيسون، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وأعربت سيسون عن تعازيها الخالصة للجزائر على إثر الحرائق المأساوية التي ألمت ببعض ولايات الوطن في الآونة الأخيرة، وفق ما ذكرت الخارجية في بيانها.

وأفادت قناة "النهار" الجزائرية في موقعها، بأن المحادثات بين الطرفين تركزت حول أبرز مجالات التعاون الثنائي والحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما آفاق تعزيز التنسيق بين البلدين في مختلف المنظمات والهيئات الدولية ذات الانتماء المشترك، وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن التابعين للأمم المتحدة.

واستعرض الطرفان أولويات المرشحة الأمريكية لعضوية محكمة العدل الدولية، سارة كليفلاند، تحسبا للانتخابات المزمع اجراؤها يوم التاسع من نوفمبر المقبل بمنظمة الأمم المتحدة.

من ناحية أخرى، أعلن التلفزيون الجزائري، اليوم الأربعاء، أن الحماية المدنية أخمدت جميع حرائق الغابات في البلاد.

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر، الثلاثاء، إخماد 80 % من الحرائق في البلاد، مؤكدة استمرار عمليات السيطرة على 13 بؤرة حريق موزعة في 7 ولايات.

مقتل عدد من المدنيين:

يُذكر أن حرائق الغابات في الجزائر، امتدت إلى 15 ولاية، وتسببت في مقتل عدد من المدنيين في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الجزائرية عن مصرع 10 عسكريين وإصابة 25 آخرين جراء الحرائق التي ضربت الغابات في ولاية بجاية.

من ناحية أخرى، ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تتابع ببالغ الأسى والأسف حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من المناطق بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.