رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جنوب السودان.. استقبال الضوء الأخضر من الاتحاد الأفريقي لإجراء أول انتخابات عامة

نشر
الأمصار

صرحت الرئاسة في جنوب السودان، اليوم الخميس، أنها استقلبت الضوء الأخضر من الاتحاد الأفريقي لإجراء أول انتخابات عامة في تاريخ البلد المستقل حديثا، خلال العام المقبل 2024.

وأعلنت وكالة "فانا" الإثيوبية، أن مكتب رئيس جنوب السودان، كشف أن سفير جوبا لدى إثيوبيا وجيبوتي والممثل الدائم لدى الاتحاد الأفريقي وإيجاد ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا جيمس بيتيا مورجان، عن ذلك أثناء إطلاع الرئيس ميارديت سلفا كير على الشؤون الإقليمية الحالية خلال لقاء عقد اليوم الخميس بالعاصمة جوبا.

وأوضح مورجان، أنه "إذا أعطت الهيئة القارية الضوء الأخضر، فيجب أن تكون البلاد جاهزة للانتخابات"، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي مستعد ويسعده أن يرى أن جنوب السودان يجري انتخاباته الأولى بعد حصوله على الاستقلال قبل 12 عامًا.

اخبار اخرى…

الإمارات تبدأ توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في تشاد

 

بدأ الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد في تشاد توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في مدينة أمدجراس التشادية وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين في تشاد

يتكون الفريق المتواجد في تشاد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وخلال الفترة الماضية، كثف الفريق الانساني الإماراتي جهوده لتخفيف معاناة اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها جمهورية السودان الشقيقة.

وجاءت عملية توزيع المساعدات بحضور ممثلون عن وزارة الخارجية والجهات الإنسانية في دولة الإمارات، وإسحق مالوا جاموس حاكم ولاية انيدي شرق، وعبود هاشم بدير عمدة مدينة أمدجراس إضافة إلى ممثلين عن الجهات الخيرية في تشاد.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبيد الظاهري رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في تشاد إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في الاستجابة وتقديم الدعم للأشقاء السودانيين، واليوم تتواجد هيئة الهلال الأحمر بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة وممثلون عن مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيا للأعمال الإنسانية ووزارة الخارجية لتوزيع الطرود الغذائية على اللاجئين للتخفيف من معانتهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية ضمن الجهد الدولي المقدم من الدول والمنظمات المختلفة إضافة إلى تقديم المساعدات للمجتمع المحلي.

وثمن الظاهري جهود جمهورية تشاد وحكومتها التي تقدمها لتمكين الجهات والمنظمات الإنسانية من تقديم مساعداتها وأكد الالتزام المستمر طبدعم اللاجئين والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم.

كما أشاد إسحق مالوا جاموس حاكم ولاية انيدي شرق بتشاد بالجهود الإماراتية في توزيع الطرود الغذائية وتلمس احتياجات اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي على أرض الواقع ما يعكس حرص الجهات الإنسانية في الإمارات على إيصال المساعدات لمستحقيها.

ويواصل الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد حاليا في أمدجراس جهوده للوقوف على احتياجات اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي من خلال الزيارات الميدانية والاطلاع عن قرب على الوضع المعيشي والسعي لتوفير احتياجاتهم الأساسية.