رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تستنكر محاولة الانقلاب في النيجر

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية البحرينية، عن استنكار مملكة البحرين بشدة لمحاولة الانقلاب على الرئيس محمد بازوم، رئيس جمهورية النيجر.

وأبدت الخارجية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء البحرينية رفضها التام المساس بالشرعية الدستورية في البلاد والذي من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار في النيجر.

وأكدت تضامن مملكة البحرين مع جمهورية النيجر الصديقة فيما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على الشرعية، وحماية مصالح الشعب وأمنه واستقراره.

أخبار أخرى..

البحرين تعزي السعودية في حادث سقوط الطائرة العسكرية

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، في ضحايا حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأكدت وزارة الخارجية تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركى المالكى، اليوم عن مصرع طاقم إحدى الطائرات التابعة للقوات الجوية السعودية أثناء مهمة تدريبية فى "خميس مشيط".

وقال المتحدث العسكرى - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - "إنه عند الساعة (14:28) من مساء اليوم /الأربعاء/، سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع (إف-15 اس ايه) أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط؛ ما أدى إلى مصرع طاقم الطائرة".

وأضاف أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

وبعث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي  الشيخ أحمد الفهد ببرقية تعزية إلى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

ووفق صحيفة الراي الكويتية؛ فقد أعرب الفهد عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمةٍ تدريبية بخميس مشيط، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمد شهداء هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء

التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا والصين
وفي سياق آخر أكد الأمين العام لمجلس التعاون.