رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجواء مغبرة وهطول أمطار على مناطق مختلفة في اليمن

نشر
الأمصار

نشرت هيئة الأرصاد الجوية في اليمن، اليوم، منشوراً حول الأحوال الجوية في اليمن تفيد بتوقع حالة جوية مغبرة مع فرصة لهطول أمطار مصحوبة بالرعد على مناطق مختلفة في البلاد.

ومن المحافظات التي يُتوقع أن يتأثر بها هذا الطقس هي صعدة وعمران والمحويت وحجة وصنعاء وريمة وذمار وإب والضالع وتعز ولحج والبيضاء وشبوة.

ومن المُتوقع أيضًا تشكل الضباب على أجزاء من محافظات حجة والمحويت وريمة وإب وتعز مع استمرار هطول الأمطار.

أما في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، فمن المُتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى مغبرة نسبيًا، وغائمة جزئيًا، تبقى درجات الحرارة مرتفعة نهارًا في السواحل والسهول وأرخبيل سقطرى، حيث تتراوح الحرارة العظمى بين 33 و 40 درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة هبوب رياح شديدة جدًا على أرخبيل سقطرى، حيث تتراوح سرعتها بين 30 و 50 عقدة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج واضطراب البحر إلى 7 أمتار،  وتكون الرياح نشطة إلى قوية على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب، وتتراوح سرعتها بين 20 و 35 عقدة، وتصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار وقد تشهد بعض الاضطرابات بين الحين والآخر.

أما في المناطق الصحراوية، فمن المُتوقع أن تكون الأجواء صحوة وحارة إلى شديدة الحرارة نهارًا،  ويتراوح معدل درجات الحرارة العظمى بين 38 و 43 درجة مئوية.

وتوجد فرصة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات المهرة وحضرموت وشبوة. كما يُتوقع تشكل الأتربة على أجزاء من الصحاري، في حين تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقد تعمل على إثارة الأتربة والرمال بين الحين والآخر.

أخبار أخرى..

اليمن واليابان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني اليوم الخميس، مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في اليمن ورفع مستويات الدعم المقدم من الحكومة اليابانية.

وأشاد السفير السنيني - خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - بالعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين في المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية والإنسانية.. معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة وكذلك للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية.. مثمناً موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام في اليمن.