رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تعلن الموافقة على اعتماد سفير الجزائر الجديد لديها

نشر
الأمصار

وافقت الحكومة العمانية على تعيين محمد علي بوغازي، سفيرا فوق العادة ومفوضا للجزائر لدى سلطنة عمان.

وهذا حسب ما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وفي سياق أخر، بحث وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العماني، الثلاثاء، مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، الدكتور شو دنيو، الأمور ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر في مجالات التعاون بين الجانبين في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وموارد المياه وسبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في هذه المجالات. 

كما جرى، خلال اللقاء الذي عُقد على هامش أعمال مؤتمر قمة النظم الغذائية للأمم المتحدة +2 في إيطاليا، بحث المواضيع المرتبطة بقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أخبار أخرى…… 

سلطنة عمان وفلسطين تبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

الأمصار

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، آخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الجانبان - خلال اللقاء، الاثنين، بحسب وكالة الأنباء العمانية - عمق العلاقات العمانية الفلسطينية، وموقف سلطنة عمان الثابت إزاء القضية الفلسطينية، وجهود السلطنة الإقليمية والدولية الداعمة لفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط.

مجلس الوزراء الفلسطيني يعتمد تقرير إعادة إعمار جنين ومخيمها

اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، تقرير إعادة إعمار جنين ومخيمها والأضرار الناتجة عن العدوان الأخير للاحتلال وتعديات المستوطنين على البلدة القديمة في مدينة نابلس وعلى قرية أم صفا، ووجه جهات الاختصاص بقيادة وزارة الحكم المحلي لتنسيق الجهود وضمان الإسراع في أعمال الإعمار ومساعدة المواطنين المتضررين.

وكان المجلس قد استمع، في جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية،  إلى تقرير من وزير الحكم المحلي مجدي الصالح حول عمل لجنتي حصر الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين، وكذلك على البلدة القديمة في مدينة نابلس، واعتداءات المستوطنين على قرية أم صفا.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لإزالة التعديات على طريق واد النار المنوي إنشاؤه لتسهيل الحركة المرورية.