رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يعلن عودة الوفد المشارك في مفاوضات جدة إلى السودان للتشاور

نشر
السودان
السودان

أعلن الجيش السوداني في بيان، اليوم الخميس، إن وفده المشارك في محادثات جدة السعودية عاد إلى السودان منذ الأربعاء للتشاور.

وقال البيان: "عاد وفدنا إلى السودان يوم الأربعاء 26 يوليو 2023م للتشاور، مع الاستعداد لمواصلة المباحثات متى ماتم استئنافها بعد تذليل المعوقات".

ومنذ منتصف أبريل الماضي، يدور صراع في السودان والذي تخللته هدنات متقطعة بين الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي والحاكم الفعلي للبلاد عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد دقلو المعروف بحميدتي.

الخارجية الأمريكية: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على طرفي الصراع بالسودان

قالت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إننا مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على طرفي الصراع بالسودان.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الاتحاد الأوروبي يضع إطار عمل مخصصاً للعقوبات في السودان، كي يستهدف في النهاية الأطراف الفاعلة الرئيسية في الحرب الدائرة هناك، وذلك بحظر السفر، وتجميد الأصول والحسابات المصرفية.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الدول الأعضاء تبادلت أواخر الأسبوع الماضي مقترح وثيقة، وستناقش التفاصيل في الأسابيع المقبلة. 

وأضافت المصادر أن الهدف هو الانتهاء من إطار العمل بحلول سبتمبر/ أيلول، ويمكن استخدامه بعد ذلك في إعداد قائمة بالأفراد والشركات المحظورة. ووقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن على أمر تنفيذي في أوائل مايو/ أيار يضع أساس عمل عقوبات أمريكية محتملة.

ويفرض الاتحاد الأوروبي بالفعل عقوبات على كيانات وأفراد مرتبطين بمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة بقيادة يفغيني بريغوجين، بما يشمل عملياتها في السودان وشركتي ذهب.

أخبار أخرى..

أسعار العملات في السودان اليوم 27 يوليو 2023

واجهت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني تباينا في مستهل تعاملات اليوم الخميس 27 يوليو 2023، في البنوك.

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم، وفقا لبيانات بنك الخرطوم الذى يعلن بيانات الأسعار بتحديث يومي الآن في ظل توتر الأوضاع هناك.

سعر الدولار في السودان
ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان وفقا لشاشة بنك الخرطوم إلى 581.5 جنيه سوداني مقابل 578.5 جنيه سوداني أمس.

سعر صرف الدولار في السودان اليوم

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق غير الرسمية (السوداء) إلى 595 جنيها بدلاً من 600 جنيه سوداني أمس، بحسب وسائل إعلام محلية.