رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترحب ببدء الأمم المتحدة تنفيذ خطتها لتفريغ ناقلة النفط «صافر»

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن ترحبت الإمارات ببدء الأمم المتحدة تنفيذ خطتها لتفريغ ناقلة النفط "صافر" العائمة قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر، والتي كانت تشكّل تهديداً كبيرا للبيئة البحرية وللملاحة الدولية وللتجارة العالمية.

وأشادت الخارجية الإماراتية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الخميس - بالجهود الدولية ومساعي الأمم المتحدة خلال السنوات الماضية والتي توّجت ببدء تفريغ خزان ناقلة "صافر" المتهالك.

وأثنت الوزارة على مساعي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في هذا الصدد، وتحالف دعم الشرعية في اليمن؛ على ما قدمه من دعمٍ لتسهيل عملية وصول السفينة البديلة لبدء عملية التفريغ، وتفادي كارثة بيئية وإنسانية واسعة النطاق.

اقرأ أيضًا..

الإمارات تصدر قرارًا بتعديل الهيكل التنظيمي للدائرة الاقتصادية


أصدر الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بتعديل الهيكل التنظيمي لدائرة التنمية الاقتصادية ويُعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

وبناء على هذا القرار تم إلغاء القرار رقم (2) لسنة 2021 باعتماد الهيكل التنظيمي لدائرة التنمية الاقتصادية، وذلك دون المساس بصحة أي قرارات صدرت، أو إجراءات اتخذت بموجبه، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وحول القرار، لرئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ هذا القرار بما في ذلك تحديد مهام الوحدات التنظيمية المشمولة بالهيكل التنظيمي المعتمد بموجب أحكامه.

وأوضح القرار الأقسام التي تتبع لمكتب عجمان للتنافسية، وهي قسم التخطيط الاقتصادي الذي يختص بإعداد مشاريع السياسات والبحوث ودراسات الجدوى للمشروعات الاقتصادية للدائرة، بجانب تقديم المشورة للدائرة في مجال المبادرات الاقتصادية ومنهجيات الدراسات والبحوث.
كذلك إعداد التقارير الاقتصادية والكتيبات والنشرات التعريفية والإصدارات الدورية المتعلقة بأنشطة وأعمال الدائرة وبمزاولة الأنشطة والأعمال الاقتصادية في الإمارة بالإضافة إلى جمع وتحليل المعلومات والإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بكافة الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، وتوفير قاعدة بيانات مرجعية بشأنها، وتحديثها، وحفظها بوسائل تقنية متطورة.

وفي سباق أخر، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ، برقية تعزية ومواساة إلى أخيه  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.