رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرتيتا يرد على تصريحات تشافي بعد خماسية أرسنال في برشلونة

نشر
أرتيتا يرد على تصريحات
أرتيتا يرد على تصريحات تشافي بعد خماسية أرسنال في برشلونة

رد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، على تصريحات تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بعد الخماسية التى اكتسح بها الجانرز البارسا، فى المباراة الودية التى جمعتهما فجر اليوم الخميس، بالولايات المتحدة الأمريكية.

أرتيتا يرد على تصريحات تشافي

قال مدرب أرسنال، فى مؤتمر صحفى عقب المباراة: "أعتقد أن كرة القدم تنتمى فى النهاية إلى اللاعبين، اليوم كنا نلعب أمام 70 ألف شخص وفى النهاية اللاعبون يريدون المنافسة والفوز".

وجاء هذا ردًا على تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة، الذى أبدى اندهاشه من أداء وحماس لاعبى أرسنال وكأنها مباراة فى دورى أبطال أوروبا.

أرسنال وبرشلونة

وأضاف أرتيتا: "أداؤنا لا يدهشنى ولكنى اندهشت بأدائهم، هذا الحماس الذى لعبوا به ليس طبيعيا لكنها كرة القدم والكل يريد التنافس".

وأكمل المدير الفني للمدفعجية: "أعتقد أن الأمر ليس في أيدينا. يمكن أن يكون لدينا فكرة عما نريد أن يحدث في المباراة والتحكم في أشياء معينة، ولكن عندما سجلوا الهدف الأول ظهر التغيير".

كان فريق أرسنال قد فاز على نجوم الدوري الأمريكي بخماسية نظيفة في أولي الاحتكاكات الودية، ثم خسر أمام مان يونايتد 0-2 وإكتسح برشلونة فجر اليوم الخميس، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.

تابع أيضًا.. 

بذكريات أبطال أوروبا.. أرسنال يكتسح برشلونة بخماسية وديًا

لقاء أرسنال و برشلونة
لقاء أرسنال و برشلونة

اكتسح فريق أرسنال الإنجليزي نظيره برشلونة الإسباني، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة الودية التى جمعتهما صباح اليوم الخميس، على ملعب فوفي بكاليفورنيا، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

أحداث لقاء أرسنال و برشلونة 

شهدت المباراة، بداية سريعة بهدف من ليفاندوفسكي في الدقيقة 7، وتعادل عبر ساكا بعدها مباشرة في الدقيقة 13، ونجح رافينيا في إعادة برشلونة للتقدم في الدقيقة 34، ليرد هافيرتز بالتعادل قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.

ورغم إهدار ركلة جزاء عبر ساكا، واصل أرسنال هجومه في الشوط الثاني ونجح البلجيكي تروسارد في تسجيل هدفين في الدقيقتين (55، 78) لتتحول النتيجة إلى 4-2 قبل أقل من ربع ساعة على النهاية.

وفي الربع الأخير نجح فيران توريس في تقليص الفارق قبل دقيقتين على الصافرة، ورد أرسنال بهدف قاتل في الدقيقة 89 عبر فيريرا، ليقضي على آمال برشلونة في التعادل، ويحقق أرسنال فوزًا وديًا بنتيجة 5-3 في مباراة شهدت فوزًا للمدفعجية لم يتحقق سوى مرة واحدة فقط في دورى أبطال أوروبا مقابل 6 هزائم امام العملاق الكتالوني في عصر ميسي الذهبي.

واعتمد ارتيتا مدرب أرسنال في مباراة اليوم على تشكيل غاب عنه محمد النني نجم منتخبنا الوطني الذي يتأهل بعد تعافيه من الإصابة.

تشكيل المباراة

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي:‎

رامسديل، جابرييل ، وايت، تيمبير، ساليبا، بارتي، اوديجارد، كاي هافيرت، ساكا، تروسارد، جيسوس

في المقابل بدأ تشافي مدرب برشلونة مباراة اليوم بتشكيل ضم كلاً من:

تير شتيجن - ألونسو - كريستنسن - أراوخو - ديست، بيدري - روميو - جوندوجان، الزلزولي - ليفاندوفسكي - رافينيا.

لقاء أرسنال و برشلونة 

وفي مواجهة إنجليزية إسبانية أخرى، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حقق ريال مدريد فوزًا وديًا على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0 عبر بيلنجهام وخوسيلو.