رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. مفتاح القوي يدين اقتحام المجلس الأعلى للقضاء

نشر
الأمصار

طلب رئيس المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، مفتاح القوي، من النائب العام البدء في إجراءات التحقيق حول واقعة اقتحام مقر المجلس الأربعاء في العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان مصور بثه المجلس الأعلى للقضاء عبر صفحته على " فيسبوك " لاجتماع أعضائه برئاسة المستشار مفتاح القوي، بمقره في العاصمة طرابلس، مساء الأربعاء، عقب ما سماه اقتحام المقر.

وقال القوي، إن اجتماع المجلس الأعلى للقضاء برئاسته في مقره بطرابلس جاء بعد تعرضه للاقتحام الغاشم الذي جرى الأربعاء، مشيراً إلى أن المجلس يسجل أقسى عبارات الإدانة والاستهجان والاستنكار ويطلب من النائب العام اتخاذ إجراءات التحقيق اللازمة حول هذه الواقعة.

وطمأن القوي جميع الليبيين بأن المجلس الأعلى للقضاء بخير ، مؤكداً أن جلسة المجلس هي بداية للقانون رقم (22) لسنة 2023 الذي صدر عن مجلس النواب الأربعاء وقرار تسمية رئيس المجلس الأعلى للقضاء طبقاً للقانون الجديد في إشارة إلى تعديل أعلن مجلس النواب إقراره في وقت سابق اليوم.

وقال البيان إن المجلس الأعلى للقضاء موجود واحد موحد قوي ويدين هذا العمل البشع ويكلف النائب العام بممارسة سلطاته في التحقيق مع الفاعلين وسوقهم إلى العدالة".

 

البرلمان الليبي: مجموعة مسلحة اقتحمت مقر المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس 

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، إن مجموعة مسلحة اقتحمت مقر المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس اليوم.

وأدان مجلس النواب الليبي واستنكر بأشد العبارات، حادثة الاعتداء على مقر المجلس الأعلى للقضاء بالعاصمة طرابلس، واقتحامه بقوة السلاح من قبل مجموعة مسلحة، اليوم الأربعاء.

وأكد في بيان له، اليوم الأربعاء، احترامه لوحدة واستقلالية القضاء، معربًا عن تعجبه للقيام بهذا العمل المشين، في هذا التوقيت بالذات الذي تتجه فيه البلاد إلى تحقيق توافق حول إجراء الانتخابات، وإنهاء الانقسام وإخراج البلاد من أزمتها.

وعبّر عن أسفه لمثل هذه الأعمال التي تعرض المؤسسة القضائية للانقسام، مضيفًا: «ونحن في أمس الحاجة لوحدة المؤسسة القضائية في ظل ما تعانيه بقية مؤسسات الدولة من حالة الانقسام، الأمر الذي يزيد من المخاطر والتهديدات التي تمس وحدة البلاد، من خلال تلك الأعمال المنافية للقانون».