رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

نشر
مصرف البحرين المركزي
مصرف البحرين المركزي

قرر مصرف البحرين المركزى اليوم، وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 6.00% إلى 6.25%.

 

كما تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 5.75% إلى 6.00%، والحفاظ على سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع دون تغيير عند مستوى 6.75%. هذا بالإضافة إلى الحفاظ على سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض عند مستوى 7.00%.

 

اقرأ أيضاً..

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعاطفها وتضامنها مع جمهورية اليونان في ظل الظروف المناخية الراهنة التي تشهدها بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تسببت في نشوب الحرائق في الغابات، مما أودى بحياة عدد من المواطنين وإجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم.

وأعربت المملكة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي الضحايا ولحكومة وشعب اليونان، وتمنياتها بالسلامة للجميع.

 

حرائق اليونان

ويذكر أن، تسببت حرائق الغابات، المشتعلة في جزر "رودس" و"إيفيا" و"كورفو" والعديد من المواقع في البر الرئيسي اليوناني، في سقوط أول خسائر بشرية أمس الثلاثاء، طبقا لما ذكرته صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الأربعاء.

وأعلن متحدث باسم سلاح الجو اليوناني أن اثنين من طياري سلاح الجو، في جزيرة "إيفيا"، لقيا حتفهما، أثناء تحطم طائرة كندية، طراز "سي.إل.215" لمكافحة الحرائق، بالقرب من بلدة "كاريستوس"، بعد وقت قصير من الساعة الثانية بعد الظهر.

 

ومن جانبه، ألغى رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، زيارة إلى قبرص كانت ستبدأ اليوم الأربعاء، بعد حديثه مع رئيس قبرص، نيكوس خريستودوليدس، الذي أرسل تعازيه في وفاة الطيارين.

وكان متحدث باسم دائرة الإطفاء بمقر هيئة الحماية المدنية اليونانية في أثينا، قد قال أمس الثلاثاء: "إننا نشهد أشد أيام الصيف حرارة".

واستمرت الرياح القوية في إذكاء حرائق الغابات فيما حذر مسئولون من أن خطر الحرائق مرتفع لأقصى حد في جميع أرجاء اليونان تقريبا.

وكانت طائرة الإطفاء المنكوبة تحلق في مهمة فوق جزيرة وابية عندما سقطت، وفقا لقناة "إي آر تي" اليونانية الرسمية.

وأظهرت لقطات مصورة للسقوط الطائرة وهي تسقط فوق الماء، وتحلق بانحراف، وهي تنخفض ومن ثم تصطدم بالأرض بجناحها الأيسر. ثم تصاعدت ألسنة اللهب والدخان.