رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب لبنان للسلة يفوز على إيران

نشر
الأمصار

فاز منتخب لبنان لكرة السلة، اليوم الأربعاء، على نظيره الإيراني (66-73)، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب مجمّع نهاد نوفل بزوق مكايل، ضمن الاستعدادات للمشاركة في بطولة العالم، المقرر إقامتها في الفترة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر المقبلين.

وشهدت المباراة التي فرض فيها المنتخب اللبناني إيقاعه منذ بدايتها، حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث ناهز ال4 آلاف متفرج، أشرك فيها مدربا المنتخبين معظم لاعبي الفريقين.

ونجح منتخب لبنان في إنهاء الربع الأول متقدمًا (22-17)، والثاني (28-40)، والثالث (61-42).

وقاد المباراة الحكام الدوليون بول سقيّم وزياد طنوس وسيرجيو كساب.

وكان أفضل مسجل في المنتخب اللبناني علي حيدر برصيد 15 نقطة.

يشار إلى أن قرعة كأس العالم أوقعت لبنان ضمن المجموعة الثامنة مع كندا وفرنسا ولاتفيا، بينما أوقعت القرعة إيران ضمن المجموعة السابعة مع إسبانيا وساحل العاج والبرازيل.
 

 

أعلن إيهاب الألفي، مدرب منتخب مصر الأول لسيدات كرة السلة، قائمة الفراعنة التي تستعد للمشاركة في بطولة إفريقيا والمقرر إقامتها برواندا، خلال الفترة من 28 يوليو الجاري وحتى 5 أغسطس المقبل.

وضمت قائمة منتخب مصر للسيدات 12 لاعبة على النحو التالي: ثريا محمد - آية الفقي - ريم موسى - ميرال أشرف - نادين السلعاوي - أسرار ماجد - نورهان فؤاد - رضوى سالم - فريدة الشريف - رنيم الجداوي - جنى طارق السعيد - فاطمة ممدوح.

وتتواجد بنات النيل في المجموعة الرابعة لبطولة الأفرو باسكت، والتي تضم بجانبه منتخبي نيجيريا والكونغو الديمقراطية.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر، إيهاب الألفي مديرًا فنيًا، أحمد إبراهيم مدربًا عامًا، أحمد عبد المطلب مدربًا، آلاء مصطفى إداري، جيرمين عوني طبيب، محمد جابر محلل أداء، وفريد سمير مخطط أحمال بدنية.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد توج منذ أيام بلقب البطولة العربية، والتي استضافتها القاهرة بعد فوزه على نظيره المغربي (96-75).

المنتخب السعودي للمبارزة يشارك في بطولة العالم


يشارك المنتخب السعودي للمبارزة في بطولة العالم للمبارزة، وتستمر لمدة 10 أيام في مدينة ميلان الإيطالية.

ويترأس بعثة المنتخب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان، ويخوض الأخضر منافسات البطولة باللاعبين: عادل المطيري وأحمد القديحي ومحمد العمرو وعبدالله المنسف (سلاح السايبر) وأحمد آل حسين وحسين الطويل وخليفة العميري وفيصل عابد (سلاح الابيه).