رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الليبي: مجموعة مسلحة اقتحمت مقر المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس اليوم

نشر
الأمصار

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، إن مجموعة مسلحة اقتحمت مقر المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس اليوم.

وأدان مجلس النواب الليبي واستنكر بأشد العبارات، حادثة الاعتداء على مقر المجلس الأعلى للقضاء بالعاصمة طرابلس، واقتحامه بقوة السلاح من قبل مجموعة مسلحة، اليوم الأربعاء.

وأكد في بيان له، اليوم الأربعاء، احترامه لوحدة واستقلالية القضاء، معربًا عن تعجبه للقيام بهذا العمل المشين، في هذا التوقيت بالذات الذي تتجه فيه البلاد إلى تحقيق توافق حول إجراء الانتخابات، وإنهاء الانقسام وإخراج البلاد من أزمتها.

وعبّر عن أسفه لمثل هذه الأعمال التي تعرض المؤسسة القضائية للانقسام، مضيفًا: «ونحن في أمس الحاجة لوحدة المؤسسة القضائية في ظل ما تعانيه بقية مؤسسات الدولة من حالة الانقسام، الأمر الذي يزيد من المخاطر والتهديدات التي تمس وحدة البلاد، من خلال تلك الأعمال المنافية للقانون».

أخبار أخرى..

تاس: المنفي يشارك في القمة «الروسية - الإفريقية» ويلتقي بوتين بسان بطرسبرغ

قال مصدر في طرابلس لوكالة «تاس» الروسية، إن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي يعتزم حضور القمة «الروسية - الأفريقية» في سان بطرسبرغ التي تنطلق فعالياتها غدًا الخميس.

فيما أكد مصدر في الكرملين عقد اجتماع بين الرئيس فلاديمير بوتين والمنفي.

وأوضح مساعد السياسة الخارجية في الكرملين، يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء للصحفيين بأنه من المتوقع أن يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعات منفصلة مع كل زعيم أفريقي يحضر القمة «الروسية - الأفريقية» المقبلة في سان بطرسبرغ.

وقال أوشاكوف «ستكون هناك اجتماعات ثنائية عديدة. يخطط رئيسنا للقاء كل من القادة الأفارقة». وكشف مشاركة 17 رئيس دولة أفريقية في القمة الروسية- الأفريقية. موضحًا أن بوتين من المقرر أن يلتقي بقادة ليبيا ومصر وموزمبيق ووبوروندي وزيمبابوي وأوغندا وإريتريا وجمهورية أفريقيا الوسطى والكاميرون والسنغال وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو ومالي والكونغو.

وأوضح أوشاكوف أن هذه الاجتماعات الثنائية ستُعقد في سان بطرسبرغ على مدار أربعة أيام في الفترة من 26 إلى 29 يوليو الجاري.

ومن المقرر أن تعقد القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي- الأفريقي الثاني في سان بطرسبرغ التي أقيمت فعالياتها لأول مرة في سوتشي في أكتوبر 2019 تحت شعار السلام.