رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة التخطيط والتنمية الإثيوبية تجري محادثات مع نظيرها الألماني

نشر
الأمصار

أجرت وزيرة التخطيط والتنمية الإثيوبية فيتسوم أسيفا محادثات مع وزير الدولة الألماني للتعاون الاقتصادي والتنمية يوخن فلاسبارث.

وعقد المسؤولان المحادثات الثنائية على هامش قمة الأمم المتحدة لنظم الغذاء + 2 المنعقدة في روما.

وأثيرت خلال المناقشة عمل إثيوبيا الفعال في مجال التنمية الزراعية وتم تبادل وجهات النظر حول كيفية عمل ألمانيا مع إثيوبيا في مجال الزراعة.

وفي غضون ذلك، أجرت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بيرتوكان أيانو أيضا محادثات مع نظيرها الايطالي .

وخلال المناقشة ، أعرب الجانبان عن تصميمهما على تعزيز العلاقات الدبلوماسية القائمة منذ فترة طويلة بين البلدين.

وقالت بيرتوكان بهذه المناسبة إن إثيوبيا تريد زيادة تعزيز تعاونها الشامل مع إيطاليا.

وكما أعربت عن تقديرها للحكومة الإيطالية للعمل الذي تقوم به لتعزيز العلاقات مع إثيوبيا.

وقال نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي إدموندو سيريللي من جانبه إن بلاده لديها رغبة في تعزيز التعاون الاقتصادي مع إثيوبيا.

أخبار أخرى..

إثيوبيا.. الكونجرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على المسئولين عن انتهاكات تيجراي

طالب عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بضرورة فرض عقوبات على المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في غرب تيجراي بـ إثيوبيا.

وكتب ثلاثة أعضاء من الكونجرس الأمريكي، رسالة إلى أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، وجانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، يطالبون فيها بضرورة فرض عقوبات على الأفراد المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في غرب تيجراي، في إثيوبيا.

وكشفت صحيفة "أديس ستاندرد" الإثيوبية، أن الرسالة التي كتبها كل من براد شيرمان وجيمس بي ماكجفرن ولويد دوجيت، النواب في الكونجرس الأمريكي، مؤرخة في 20 يوليو الجاري، ودعوا خلالها إلى حظر التأشيرات وعقوبات مراقبة الأصول المالية ضد العقيد ديميكي زودو وبلاي أيالو، اللذين حددتهما منظمة هيومن رايتس ووتش كشخصيتين محوريتين في الاحتجاز التعسفي والتعذيب والتطهير العرقي في غرب تيجراي.

وتنص الرسالة على أنه "بالنظر إلى التقارير الموثوقة الأخيرة التي تفيد بأن قوات أمهرة استمرت، حتى أواخر مارس  2023، في اعتقال وتطهير المدنيين المنتمين إلى عرقية التيجراي، فقد حان الوقت الآن لكي تتخذ الولايات المتحدة جميع الإجراءات المتاحة لمحاسبة الجناة".