رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 5 أشخاص جراء حرائق وعواصف إيطاليا

نشر
الأمصار

لقى 5 أشخاص على الأقل في إيطاليا مصرعهم جراء عواصف رعدية عنيفة في شمال البلاد وحرائق في صقلية، في تطورات من شأنها أن تدفع الحكومة لإعلان حال الطوارئ في المناطق الأكثر تضررا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، كتبت رئيسة الحكومة جورجيا ميلوني عبر حسابها بموقع “تويتر” "ببالغ الحزن تلقيت النبأ المأسوي عن حادثتين ناجمتين عن سوء الأحوال الجوية، حيث لقيت فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا مصرعها في مخيّم كشفي في بريشيا (شمال) وامرأة في ليسوني (شمال) بسبب سقوط الأشجار".

 

رياح عاتية بلغت سرعتها 110 كلم في الساعة

 

وهبت فجر الثلاثاء رياح عاتية بلغت سرعتها 110 كلم في الساعة وهطلت أمطار غزيرة وزخات من البرد على مدينة ميلانو، فغمرت المياه الشوارع وسقطت الأشجار على الطرق.

وقالت شركة النقل العام إن أضرارًا جسيمة لحقت بشبكة الكهرباء، في حين أشار صحفي في وكالة “فرانس برس” إلى انقطاع مؤقت في المياه في المركز التاريخي للمدينة.

في موازاة سوء الأحوال الجوية في شمال البلاد، يتأثر الجنوب بموجة حرّ مع تسجيل 47,6 درجة مئوية الاثنين في كاتانيا بصقلية، وفقًا للحماية المدنية.

وعثر على جثتي شخصين سبعينيين في منزل اجتاحته النيران، كما قضت امرأة تبلغ 88 عاما قرب باليرمو، وفق ما أفادت وسائل إعلام مساء الثلاثاء.

وكافح رجال الإطفاء في صقلية خلال الليل عدة حرائق وصل أحدها إلى موقع قريب من مطار باليرمو الذي أغلق عدة ساعات في الصباح. كما تأثرت حركة النقل بالسكك الحديد بهذه الحرائق.

وأشار رئيس حكومة منطقة صقلية ريناتو شيفاني إلى أنه يعتزم الطلب من الحكومة المركزية التي ستعقد الأربعاء اجتماعا لمجلس الوزراء، إعلان حال الطوارئ في الجزيرة المتوسطية.

 

مقتل إمرأة وفتاة في شمال إيطاليا بسبب العواصف 

ضربت العواصف شمال إيطاليا، الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل امرأة وفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا يعملان ككشافة.

 فيما اشتعلت حرارة المناطق الجنوبية تحت موجة حر دفعت درجات الحرارة نحو ارتفاعات قياسية.
وكانت الحكومة تستعد لاتخاذ تدابير طارئة لمساعدة المناطق التي ضربها الطقس المتطرف، حيث قدرت المنطقة الشمالية من لومبارديا، التي تضم ميلانو، الأضرار بأكثر من 100 مليون يورو (110 مليون دولار).