رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي السعودي يسقُط أمام سانكت بولتن النمساوي وديًا

نشر
الأمصار

تعرض الأهلي السعودي للخسارة أمام سانكت بولتن النمساوي بنتيجة 1-2 اليوم الثلاثاء، في معسكر الراقي الإعدادي الخارجي بالنمسا، استعدادا للموسم الجديد.

ودخل الأهلي المباراة الودية ضد سانكت بولتن أحد أندية دوري الدرجة الثانية النمساوي، بتشكيلة مكونة من:

"إدوارد ميندي، علي مجرشي، فهد حمد، عبدالباسط هندي، إبراهيم الزبيدي، عبدالله عطيف، علي الأسمري، رياض بودبوز، فهد الرشيدي، سميحان النابت، روبيرتو فيرمينو".

وحسم الأهلي العائد مجددا لدوري المحترفين السعودي، الشوط الأول لصالحه (1-0) عن طريق فهد الرشيدي بالدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، زج مدرب الأهلي بالثنائي محمد المجحد وأليوسكي، وأخرج علي الأسمري وإبراهيم الزبيدي.

وعدل الفريق النمساوي النتيجة أمام الأهلي السعودي (1-1) عند الدقيقة 56، وعاد سانكت بولتن ليضيف هدف الفوز الثاني بالدقيقة 80، لينتهي اللقاء (1-2).

وتعد المباراة هي الودية الثانية للأهلي في معسكر النمسا، ومن المنتظر أن يخوض وديته الثالثة أمام هايدنهايم الألماني السبت المقبل، قبل أن يواجه الشمال القطري في رابع ودياته الثلاثاء المقبل، ويختتم ودياته الجمعة 4 أغسطس أمام أياكس الهولندي أو ماينز الألماني.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والعربية بشكل خاص انطلاق بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2023، التي من المقرر انطلاقها الأربعاء القادم، بمشاركة 16 فريق من أنحاد البلاد العربية.

وتبدأ الفرق اتجاهها صوب السعودية استعدادًا لانطلاق  دوري المجموعات، حيث وصلت بعثات كلًا من الوداد المغربي والترجي التونسي والوحدة الإماراتي، وشباب بلوزداد الجزائري.

وشارك في النسخة الحالية، 37 ناديًا من جميع أنحاء الوطن العربي، حيث أقيمت الأدوار التمهيدية، وصولًا إلى نهائيات البطولة والتي تقام في شهر يوليو الجاري.

انطلقت البطولة العربية 2023 "كأس الملك سلمان" بمشاركة 37 ناديًا من مختلف الدول العربية، بإقامة مباريات التصفيات في دورها التمهيدي، وشارك فيه أبطال الدوري لموسم 2021-22 من دول جيبوتي، وجزر القمر، والصومال، واليمن.

وتنافست أربعة أندية فيما بينها من أجل الحصول على مقعد واحد للمشاركة في الدور الأول من البطولة، الذي شاركت فيه أندية تم اختيارها للمشاركة في البطولة من قبل اتحادات دولها. بالإضافة إلى خمسة أندية من اختيار الاتحاد العربي لكرة القدم.

وفي الدور الأول شارك 24 ناديًا، تم تصفيتها إلى 12 ناديًا بعد مباراتي ذهاب وإياب، ثم تنافست الأندية المتأهلة في الدور الثاني بنفس النظام، بشرط ألا يتواجه فريقان من دولة واحدة في هذا الدور، حتى تتأهل ستة أندية إلى الدور النهائي للبطولة.