رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التركي يستقبل نظيره الفلسطيني بأنقرة

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منذ قليل، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في استقبال رسمي بالعاصمة التركية أنقرة، ومن المقرر أن يتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين والمستجدات في سياق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وبحسب البيان ستكون القضايا الثنائية والإقليمية مطروحة للنقاش و سيكون هناك تبادل لوجهات النظر.

وبحسب "وفا" سيناقش الرئيسان التطورات الإقليمية والدولية المتعددة وانعكاساتها على قضيتنا الوطنية، وذلك في إطار المشاورات السياسية المنتظمة التي تتم بين الرئيسين والبلدين الصديقين، في ظل ما يجمعهما من روابط وعلاقات تاريخية.


كما سيعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا، يليه مأدبة عشاء رسمية يقيمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له خلال الزيارة.

ويرافق الرئيس: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد مصطفى، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، وسفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى.

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي غرب جنين

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بإصابة 2 من المواطنين الفلسطينين بالرصاص المعدني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب محافظة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة أنباء فلسطين "وفا" أن المواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينين وسط القرية خلال إطلاق قنابل الصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط على المواطنين ومنازلهم ، أدت إلى إصابة الشابان.

العشائر الفلسطينية تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة يوليو

وتتقدم الهيئة العليا لشؤون العشائر في فلسطين بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري الشقيق وجيشه البطل في ذكرى ثورة يوليو المجيدة.

فيما قال عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر أن ثورة 23 يوليو كانت مشروعآ نهضويا للأمة العربية وفي قلبه فلسطين، ودعمت الثورات في كل الدول العربية من أجل تحقيق الأهداف العليا للأمة وكانت  نموذجاً سياسياً فريداً بين تجارب التحرر الوطني فى العالم.