رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين يكشف عن وعد قدمه الأمين العام للأمم المتحدة إلى بوتين

نشر
الأمصار

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عن توجيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمنت وعدا بشأن اتفاق الحبوب.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء، عن بيسكوف القول: "في الواقع، حددت رسالة السيد جوتيريش مرة أخرى خطة عمل معينة، ووعد بأنه في يوم من الأيام سيكون من الممكن الوفاء بالجزء الروسي من هذه الاتفاقيات".

وتابع بيسكوف: "لسوء الحظ، في الوقت الحالي من المستحيل العودة إلى هذه الاتفاقية، لأنها لم تنفذ، ولم يتم تنفيذها فعليا ومع ذلك، أوضح الرئيس بوتين أن روسيا مستعدة لاستعادة الاتفاق على الفور بمجرد تنفيذه".

وكان بوتين قد أشار في وقت سابق، إلى أن شروط الاتفاق مع روسيا لم يتم الالتزام بها، على الرغم من جهود الأمم المتحدة، لأن الدول الغربية لم تف بوعودها.

ولفت بوتين، مرارا إلى أن الغرب يصدّر معظم الحبوب الأوكرانية إلى دوله، وأن الهدف الرئيسي من الصفقة، وهو توريد الحبوب إلى البلدان المحتاجة بما في ذلك البلدان الإفريقية، لم يتحقق أبدا.

أخبار أخرى.. 

أغلفة سوداء لصحف إسرائيلية بعد تمرير قانون يقيد صلاحيات القضاء 

غطى اللون الأسود الصفحات الأولى لصحف إسرائيلية صادرة الثلاثاء، مع عبارة "يوم أسود للديمقراطية الإسرائيلية".

 قانون "الحد من المعقولية" 

ويأتي هذا القرار بعد أن أقر الكنيست (البرلمان)، أمس الاثنين، قانون "الحد من المعقولية" الذي يحد من صلاحيات المحكمة العليا بالتدخل في القرارات التي تتخذها الحكومة.

ويعد قانون "الحد من المعقولية"، هو واحد من 8 مشاريع قوانين طرحتها الحكومة في إطار "إحداث التوازن بين السلطات والتشريعية والتنفيذية والقضائية"، ضمن خطة "إصلاح القضاء" التي تصفها المعارضة بـ"الانقلاب"، وتتظاهر احتجاجا عليها منذ 29 أسبوعا.

واتضح لاحقا أن ما نشرته صحف "يديعوت أحرونوت" و"إسرائيل هيوم" و"هآرتس" و"ذي ماركر" كان إعلانا ممولا.

وبحسب ما كتبته الصحفية في "جروزاليم بوست" لاهاف هاركوف، على تويتر: "كان من المدهش للغاية أن نرى هذه الصحف وغيرها تحمل هذا الغلاف، مع النص ’يوم أسود للديمقراطية الإسرائيلية’، ولكن كما اتضح، هو إعلان".

وقد نشرت مجموعة تطلق على نفسها مجموعة "احتجاج التكنولوجيا الفائقة" الإعلانات بقولها على تويتر مع صورة للصحف: "صباح صعب للديمقراطية، لكن قاطرة إسرائيل لن تستسلم أبدا. الإعلانات التي نشرناها اليوم".

وأشارت المجموعة إلى نفسها بأنها "مجموعة من مئات شركات التكنولوجيا الفائقة من جميع أنحاء البلاد، وموظفين ورجال أعمال ومديرين تنفيذيين ومستثمرين في رأس المال الاستثماري يقودون التكنولوجيا العالية الإسرائيلية ويشعرون بالمهمة والمسؤولية تجاه مستقبل إسرائيل".