رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعرب عن تضامنها وتعازيها بضحايا الكوارث الطبيعية في الهند

نشر
الأمصار

أعربت سوريا عن تعاطفها وتضامنها مع حكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة بسبب الكوارث الطبيعية المأساوية التي تعرضت لها.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في تغريدات اليوم على حسابها في تويتر: تعرب سوريا عن تعاطفها وتضامنها مع حكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة، بسبب الكوارث الطبيعية المأساوية التي تعرضت لها من انزلاقات تربة وفيضانات، وآخرها ما حصل في ولاية ماهاراشترا.

وأضافت الخارجية: إن سورية تتوجه بأحر التعازي لأسر الضحايا وبأعمق مشاعر المواساة إلى حكومة الهند، وإلى المتضررين وأسر المفقودين.

ومنذ بداية الرياح الموسمية في الهند في أوائل حزيران الماضي تسببت الفيضانات وانزلاقات التربة بمقتل العشرات في البلاد، وكان آخرها قبل أيام في ولاية ماهاراشترا وسط غرب الهند، حيث تسبب انزلاق التربة بمقتل أكثر من 27 شخصاً.

أخبار أخرى..

وزير الزراعة السوري يبحث مع نظيره السعودي تعزيز التجارة البينية بين البلدين

على هامش أعمال قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية، التي تنعقد في العاصمة الإيطالية روما التقى وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والبيئة والمياه في المملكة العربية السعودية المهندس عبد الرحمن الفضلي.

واستعرض الوزير قطنا الصعوبات والتحديات التي يعاني منها القطاع الزراعي في سورية نتيجة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، مؤكداً أهمية تعزيز التجارة البينية ووصول المنتجات الزراعية السورية إلى الأسواق السعودية بشكل مباشر.

وأشار الوزير قطنا إلى الصعوبات التي تواجه الشاحنات السورية، المتجهة إلى السعودية بسبب عدم تسجيل سورية على قائمة الدول المصدرة للسعودية في نظام الحجر الصحي النباتي السعودي، وضرورة إيجاد حلول وتفاهمات مشتركة لذلك، لافتاً إلى أن الاتفاق الرباعي الموقع بين سورية ودول الجوار (الأردن والعراق ولبنان) لتعزيز التعاون التجاري وضع لتحقيق الأمن الغذائي في هذه الدول الأربع.

ودعا الوزير قطنا المملكة العربية السعودية إلى الانضمام لهذا الاتفاق لما فيه من مصالح عربية مشتركة في مجال تبادل المنتجات الزراعية ومدخلات الإنتاج الزراعي، مشيراً إلى ضرورة مراجعة اتفاقيات التعاون في المجال الزراعي، التي كانت موقعة وقائمة بين سورية والسعودية وتحديثها وإعادة تفعيلها واتخاذ خطوات عملية نحو تنفيذ برامجها.