رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عامل سوري يفقد حياته طعنًا في الأردن.. وسقوط الجاني في قبضة الأمن

نشر
الأمصار

استنفرت الأجهزة الأمنية الأردنية للقبض على مشتبه به قام بقتل عامل سوري يدعى إسماعيل الزعبي وسلبه مبلغًا كبيرًا من المال، أثناء عمله في محطة وقود بمنطقة الهاشمي الشمالي في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وأسعف "الزعبي" إلى مستشفى الأمير حمزة بحالة سيئة، إلا أنه لم يستطع الصمود طويلًا وما لبث أن فارق الحياة.

تمكن شخص مجهول الهوية من الفرار بعد تنفيذ عملية سطو على محطة وقود بمنطقة الهاشمي الشمالي بواسطة أداة حادة، وطعن موظفًا، يعمل فيها وسلبه مبلغ 58 ألف دينار (81 ألف دولار)، كانت بحوزته.

 

بعد ساعات من الاستنفار الأمني، تمكن الفريق الذي استلم متابعة القضية من تحديد هوية القاتل وإلقاء القبض عليه.

 

وقال الأمن الأردني، في بيان، إن بلاغًا ورد لمديرية شرطة شمال عمان بتعرض موظف من جنسية عربية يعمل داخل محطة للوقود في منطقة الهاشمي وقبل خروجه من المحطة وبحوزته مبلغًا ماليًا يعود للمحطة، للاعتداء من قبل مجهول بواسطة أداة حادة وسلب مبلغ 58 ألف دينار كانت بحوزته.

 

وأضاف البيان أنه تم إسعاف المصاب للمستشفى بحالة سيئة، وما لبث أن فارق الحياة متأثرًا بجراحه فيما لاذ المجرم بالفرار.

 

من خلال ما تم جمعه من أدلة ومعلومات تمكّن الفريق الذي تولى متابعة القضية وخلال ساعات معدودة من تحديد هوية المجرم، وإلقاء القبض عليه بعد البحث عنه.

 

بالتحقيق مع المتهم، اعترف أنه كان يعمل سابقًا في محطة الوقود، وخطط لعملية الاعتداء والسلب أثناء قيام الموظف بنقل المبالغ المالية، وضبط معه 51 ألف دينار من المبلغ المسلوب.

 

أشار البيان إلى أن عقوبة المجرم هي الإعدام بحسب القانون، إذ أنه ارتكب جناية القتل تمهيدًا لارتكاب جناية أخرى.

 

اقرأ أيضًا..

الوزراء الأردني: المرحلة الثانية من الربط الكهربائي مع العراق تسير بشكل متسارع


وأضاف: "نعاني من المخدرات ولا بد من تعزيز التعاون لمواجهة هذا التهديد"، مشيرا إلى" أننا بحثنا الاحتياجات العراقية للطاقة المتجددة".

وذكر" ناقشنا الآليات الثلاثية التي تجمعنا مع العراق ومصر"، لافتا إلى، أن" المرحلة الثانية من الربط الكهربائي مع العراق تسير بشكل متسارع".

 

وأكد، أن" هناك اكتشافات واعدة بالقرب من الحدود العراقية الأردنية".

ووصل في وقت سابق من اليوم رئيس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة إلى العاصمة بغداد، وتم عقد اجتماعات اللجنة العراقية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والخصاونة.