رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حقق نجاحًا كبيرًا.. إيطاليا تعلن نجاح مؤتمر روما للتنمية والهجرة

نشر
الأمصار

رأى نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أن النسخة الأولى لـ”المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة”، الذي تم تنظيمه أمس الأحد بمبادرة من رئيسة الوزراء الايطالية جورجا ميلوني قد حقق نجاحًا كبيرًا.

وأشار تاياني في تصريحات له اليوم أذاعتها وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إلى أن من مخرجات المؤتمر المعني العمل على عدة جبهات أهمها تعزيز تدابير التصدي للهجرة غير النظامية في بلدان المنشأ ودعم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الوقت نفسه، قائلا: “النتيجة التي نريد تحقيقها هي تشجيع الهجرة القانونية إلى أوروبا”.

وتابع تاياني، في مؤتمر أمس أكدنا على ضرورة اتخاذ تدابير أمنية أيضا للممرات الإنسانية والتعاون بين مختلف الدول، معلنا أن الوثيقة المعتمدة الأمس سيتم إرسالها إلى الأمين العام أنطونيو جوتيريش لإشراك الأمم المتحدة في هذا المجال.

أخبار أخرى…

إيطاليا: تدفقات المهاجرين غير الشرعية تضر الجميع

الأمصار

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الأحد، أن التدفقات غير الشرعية للمهاجرين تلحق ضررًا بجميع البلدان على البحر المتوسط ودعت الدول إلى النضال معًا في مواجهة مهربي البشر.

وأضافت في مؤتمر دولي بروما إن الحكومة الإيطالية منفتحة على استقبال المزيد من الأفراد عبر الطرق القانونية لأن «أوروبا وإيطاليا بحاجة إلى الهجرة»، وذلك على النقيض من خطابها المتشدد الذي ألقته في وقت سابق.

وأردفت: «الهجرة الجماعية غير الشرعية تضررنا جميعا. لا أحد يستفيد من ذلك، باستثناء الجماعات الإجرامية التي تغتني على حساب الفئات الأضعف وتستخدم قوتها حتى ضد الحكومات».

اقرأ أيضًا..

بريطانيا ترسل "فريق انتشار سريع" إلى اليونان بسبب انتشار حرائق الغابات


قال السفير البريطانى ماثيو لودج لدى اليونان، إن وزارة الخارجية البريطانية قد أرسلت ما وصفه بـ "فريق انتشار سريع" بغرض مساعدة السياح البريطانيين في جزيرة رودس اليونانية التي تشهد حريق غابات هائل أدى إلى نقل آلاف الأشخاص.

وأضاف لودج أن السفارة البريطانية في العاصمة أثينا تعمل مع السلطات اليونانية وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لدعم الرعايا البريطانيين.

ووصفت خدمة الإطفاء اليونانية ان الحرائق بأنها الأصعب على الإطلاق في البلاد، وحذرت من سوء الوضع بسبب الرياح القوية، كما أن البلاد تواجه مزيدا من موجات الحر الشديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

من ناحية أخرى، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن أوكرانيا بدأت بإقحام بولندا ومرتزقة منها في الصراع.

وتابع بوتين، أن الهجوم الأوكراني المضاد قد فشل والمرتزقة الأجانب تكبدوا خسائر فادحة جراء قتالهم لصالح أوكرانيا.

وفي ذات السياق، صرح رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إن القوات البولندية باتت بالقرب من حدودنا وهناك قوات بولندية على بعد 40 كلم من الحدود.