رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

 الجمهور يرصدون خطأ تاريخيا في فيلم  Oppenheimer

نشر
الأمصار

رصد خطأ تاريخي في فيلم Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، رصده جمهور الفيلم الأجنبي، وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي بعد أيام من بدء طرح الفيلم في صالات العرض العالمية.

 و كان الخطأ التاريخي رصده شخص يدعى "أندرو" حينما ذكر على منصة التغريدات "تويتر" إلى وجود تناقض بين أحداث الفيلم والعلم الأمريكى يتعلق بالفترة التاريخية التي تدور أحداث الفيلم فيها.

 يتمثل الخطأ التاريخي في المشهد الذي يظهر فيه بطل الفيلم كيليان مورفي، الذي يجسد دور جي روبرت أوبنهايمر، المعروف باسم والد القنبلة الذرية، الفيزيائي النظري الذي يعتمد الفيلم على حياته، فبينما كان "مورفي"، محاطًا بحشد يلوح بالأعلام الأمريكية، ويعود إلى عام 1945، ظهر علم أمريكى يحمل 50 نجمة، وتاريخيا كان العلم الأمريكى فى هذه الحقبة يحمل 48 نجمة فقط.

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وستصل مدة الفيلم إلى 150  دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمي كريستوفر نولان.
وكان قد انضم النجم العالمي جاك كويد، إلى طاقم عمل فيلم Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، الذي يقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامى مالك.


ملخص احداث الفيلم 


كان أوبنهايمر، الملقب بـ "أبو القنبلة الذرية"، اشتهر بمساهمته في مشروع مانهاتن، حيث تم تنفيذ مشروع البحث والتطوير في الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية وأدى إلى إنشاء أول قنابل ذرية، والوحيدة المستخدمة حتى يومنا هذا في الصراع.
و استخدمت هذه القنابل لاحقًا لتدمير هيروشيما وناجازاكي في اليابان، وقتلت مئات الآلاف من الناس ودمرت أرواحًا لا حصر لها بعد ذلك، على الرغم من أنه يعتقد أنها عجلت بنهاية الحرب.


ابطال الفيلم 


يشارك مورفي في بطولة فيلم Oppenheimer، كل من فلورنس بوج وإميلي بلانت ومات ديمون وروبرت داوني جونيور وجوش هارتنيت وكيسي أفليك ورامي مالك وكينيث براناج.

إيرادات فيلم Oppenheimer

 

وحقق فيلم Oppenheimer إيرادات قوية في دور العرض المصرية في 4 أيام فقط، 9 مليون و167 ألف جنيه.