رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة السعودي يعلن جدول مباريات النسخة الثانية من الدوري الرديف

نشر
الأمصار

أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، جدول مباريات النسخة الثانية من الدوري السعودي الرديف للموسم (2023-2024).

وتشارك في النسخة الجديدة 7 أندية "الشباب، الاتفاق، أبها، الفتح، الفيحاء، الخليج والوحدة"، حيث تقام المباريات بنظام الدوري الكامل "ذهابا وإيابا".

ويأتي ذلك بناء على قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الصادر في وقت سابق بعد الاتفاق مع أندية دوري روشن للمحترفين على استمرار المشاركة في الدوري الرديف بشكل اختياري للأندية.

ومن المقرر أن تحصل الأندية المشاركة في الدوري الرديف للموسم المقبل على مبلغ 5 ملايين ريال تمثل الدعم للمشاركة، إضافة إلى رفع عدد اللاعبين المسجلين بالفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبا.

وتنطلق مباريات الموسم الجديد يوم الأحد الموافق 13 أغسطس المقبل حيث يلتقي الفيحاء مع الخليج على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
 

ثلاثي الوداد خارج البطولة العربية تمهيدًا لخروجهم عن الفريق

اقترب 3 من نجوم الوداد البيضاوي من مغادرة النادي، هذا الصيف، حيث تخلفوا عن رحلته إلى السعودية لخوض منافسات كأس الملك سلمان (بطولة الأندية العربية).

ويأتي على رأس الثلاثي: الحارس رضا التكناوتي، الذي فقد مكانه في التشكيل الأساسي منذ مارس/آذار الماضي لصالح يوسف المطيع، بسبب معاناته من تداعيات جراحة الأربطة.

كما يبرز في هذا الصدد الظهير الأيسر، يحيى عطية الله، الذي أُجهضت صفقة انتقاله في الشتاء الماضي إلى مونبلييه الفرنسي، بسبب خلاف الأخير مع الوداد حول المقابل المادي، وهو الأمر الذي أحبط اللاعب كثيرًا حينها.

وقرر عطية الله خوض تدريباته حاليا علي انفراد، بعيدا عن مركب بنجلون، في ظل انتهاء عقده مع الوداد.

وكان رئيس النادي البيضاوي، سعيد الناصيري، قد اقترح عليه التمديد لموسم واحد، مع شرط جزائي بقيمة مليون دولار.

لكن اللاعب لم يقبل هذا العرض، ويناقش حاليا عروضا خارجية من فرنسا والسعودية، إلا أنه قد يمدد مع الوداد دون شرط جزائي، في حال تعثر انتقاله للخارج.

ومن جهة أخرى، يتعرض صانع اللعب، أيمن الحسوني، لحملة انتقادات واسعة من أنصار الوداد، بسبب تدني مستواه الفني مؤخرا.

وقد طالب الحسوني رئيس النادي، سعيد الناصيري، بالسماح بمغادرته إلى أحد الدوريات العربية.

ويصر الثلاثي المذكور على الرحيل، بينما يأمل الناصيري في استغلال بقائهم بالمغرب، لتجديد التفاوض معهم على التمديد.

ولم يسافر لاعبون آخرون بالوداد، مثل رضا الجعدي وجلال الداودي وسيف الذين بوهرة، مع البعثة إلى السعودية، وهو ما أثار أيضا التكهنات حول استمرارهم في صفوف الفريق البيضاوي.