رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معركة تكسير العظم بين اليمين واليسار.. كواليس الإنتخابات البرلمانية الإسبانية

نشر
الأمصار

ينتخب الإسبان يوم الأحد،  الرئيس المقبل للحكومة في الإنتخابات البرلمانية الإسبانية   في يوم انتخابي بلغت مشاركته في الساعة السادسة مساءً 53٪ ، أي أقل بأربع نقاط تقريبًا من الانتخابات العامة لعام 2019.

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه تنخفض المشاركة في الإنتخابات البرلمانية الإسبانية الساعة 6:00 مساءً بأكثر من 3.5 مقارنة بالانتخابات العامة 2019 (عندما كانت 56.85٪) وتبلغ 53٪.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه تمثل هذه البيانات بنسبة 96.59٪ من الجداول التي تم تحليلها في  الإنتخابات البرلمانية الإسبانية، بحسب البيانات المعروضة على موقع وزارة الداخلية ، ولا تشمل التصويت بالبريد ، وهو النظام الذي استخدمه 2.47 مليون شخص.

 

 

Flourish logo

 

وأوضحت البوبليكو، أن كل من كانتابريا (60.38٪) ، فالينسيا  (57.90٪) و لا روخا (56.65٪) هي المجتمعات التي سجلت أعلى مشاركة في هذا التقدم الثاني في  الإنتخابات البرلمانية الإسبانية.

وبينت الصحيفة، أنه لا يزال يمارس العديد من الأشخاص حقهم في التصويت في مركز اقتراع ثيندوي، في لوجو ، في  الانتخابات العامة 2023 ، على الهواء مباشرة.

وأردفت أن  أكبر انخفاض في المشاركة سجل في مقاطعة  كاتالونيا (-11.22 نقطة) إلى 48.66٪ ، وهي المقاطعة التي شهدت العديد من الإحتجاجات من أجل الحصول على الإستقلال.

وتأتي بعد كتالونيا في ترتيب إنخفاض المشاركة في  الإنتخابات البرلمانية الإسبانية هو مجتمع مدريد بنسبة  (-7.84 نقطة) إلى 53.65٪ ثم يأتي في المرتبة الثالثة من عملية إنخفاض عدد المصوتين هي ولاية أراغون والتي بلغ الإنخفاض بها نسبة (-5.43 نقطة) إلى 52.34٪.

سجلت ست مجتمعات فقط زيادات في المشاركة في  الإنتخابات البرلمانية الإسبانية مقارنة بالانتخابات السابقة: غاليسيا (+2.70 نقطة) ، إكستريمادورا (+1.40 نقطة) ، جزر البليار (+1.18 نقطة) ، كانتابريا (+1.16 نقطة) ، جزر الكناري (+1.03 نقطة) وأستوريس (+0.61 نقطة).

 وتغلق مراكز الاقتراع في الثامنة مساءً ، أي أقل بساعة واحدة في جزر الكناري. 18:55 ضد الحرارة ، مروحة وصوت مبكرًا الجماهير والجماهير في مراكز الاقتراع لمواجهة الحر الذي لم يغفر هذا 23J خاصة في أقاليم شبه الجزيرة الجنوبية والوسطى والشرقية. هناك ، ذهب العديد من الناخبين إلى صناديق الاقتراع في وقت مبكر لتجنب درجات الحرارة المرتفعة التي وصلت في إشبيلية أو قرطبة أو جيان أو غرناطة إلى 40 درجة مئوية.

4:47 م وصول التصويت بالبريد إلى مليلية برفقة الشرطة ووصل التصويت بالبريد إلى 87 مركز اقتراع في مليلية برفقة عناصر من الشرطة الوطنية والشرطة المحلية لتجنب وقوع حوادث. وبحسب وكالة إيفي ، فإن موظفي كوريوس برفقة اثنين من الوكلاء كانوا مسؤولين عن توزيع الأصوات التي تم الإدلاء بها بالمراسلة في مليلية ، 5102 من 5414 التي تم طلبها ، من بين 23 مركز اقتراع تم تمكينها في هذه الانتخابات العامة. هذا 23J يكرر ، بالتالي ، نفس الصورة التي كانت موجودة بالفعل في 28M ، عندما كان التصويت عن طريق البريد في دائرة الضوء في مليلية بسبب الشكوك حول وجود مؤامرة مزعومة يمكن أن تشتريها ، وهي حقائق قيد التحقيق القضائي.

جدير بالذكر، أنه تواجه إسبانيا انقساما حادا بين اليسار واليمين في الانتخابات التي تزامنت مع موجة من الحر الشديد تضرب البلاد.

ويشغل بيدرو سانشيز منصب رئيس وزراء إسبانيا منذ عام 2018.

ويأمل رئيس الوزراء أن تكون إصلاحاته الحكومية الاجتماعية، وإدارته للأزمات، وإدارة شؤون الاقتصاد الذي يظهر أداء قويا جوازا لمروره إلى فترة ولاية جديدة بعد أن تقنع الناخبين بإبقائه في منصبه.

لكن حزبه جاء في ترتيب متأخر في استطلاعات الرأي بعد حزب الشعب المحافظ بقيادة ألبرتو نونيز فيجو الذي قد يحتاج إلى دعم اليمين المتشدد في إسبانيا.