رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العشائر الفلسطينية تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة يوليو

نشر
الأمصار

تتقدم الهيئة العليا لشؤون العشائر في فلسطين بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري الشقيق وجيشه البطل في ذكرى ثورة يوليو المجيدة.

وقال عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر أن ثورة 23 يوليو كانت مشروعآ نهضويا للأمة العربية وفي قلبه فلسطين، ودعمت الثورات في كل الدول العربية من أجل تحقيق الأهداف العليا للأمة وكانت  نموذجاً سياسياً فريداً بين تجارب التحرر الوطني فى العالم، حيث لم تسع إلى تحرير مصر فقط من الاستعمار البريطانى إنما سعت أيضاً إلى تحرير الوطن العربي بل وكل شعوب العالم الثالث، وعملت من أجل خلق نظام عربي قادر على مواجهة الإستعمار وعلى بناء مشروعه المستقل.

وعبرت العشائر الفلسطينية عن اعتزازها بدور مصر التاريخي وتضحيات الشعب المصري من أجل القضية الفلسطينية.

وتمنت العشائر الفلسطينية لمصر كل التقدم والإستقرار لتأخذ دورها الريادي في المنطقة والعالم، مما ينعكس بشكل إيجابي على تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واستعادة حقوقه المسلوبة.

وأشاد المصري  بدور جمهورية مصر العربية  الراعي الأساسي لملف المصالحة الفلسطينية  داعياً الأشقاء في مصر بتكثيف جهودهم المباركة والضغط على الأطراف الفلسطينية من أجل وإنهاء الإنقسام الفلسطيني البغيض، واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني.

أخبار أخرى…

فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

الأمصار

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.

وأضافت، أن حاخامات يهود قدموا شروحات عن الهيكل "المزعوم" وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.

كما يشار إلى أن الاقتحامات للمسجد الأقصى تجري يوميا ما عدا يومي الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

أخبار أخرى..

متظاهرون يصلون إلى القدس.. تصاعد حدة الاحتجاجات في إسرائيل

وصل آلاف المتظاهرين إلى القدس، في مسيرة احتجاجية انطلقت من تل أبيب، مشيًا على الأقدام؛ للاحتجاج أمام الكنيست الإسرائيلي، يوم الاثنين المقبل.

وتأتي المسيرة الاحتجاجية، وسط إعلان المعارضة الإسرائيلية تصعيد حدة المظاهرات في كافة أنحاء إسرائيل؛ احتجاجا على خطة الحكومة الائتلافية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو للتعديلات القضائية.

وخرج الآلاف من الإسرائيليين المحتجين، مساء السبت، في تظاهرة كبرى ورئيسة وسط تل أبيب عند ميدان كابلان؛ تنديدًا بخطة الحكومة للتعديلات القضائية، والحد من صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية.

وقال منظمو الاحتجاجات والمعارضة الإسرائيلية إن المحتجين الذين وصلوا القدس سيبقون في القدس بمحيط الكنيست حتى موعد التصويت، وسينضم إليهم جموع من المحتجين ابتداءً من الليلة.