رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس القيادة اليمني يُهنئ السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
العليمي والسيسي
العليمي والسيسي

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور "رشاد محمد العليمي"، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأعرب العليمي وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، باسمه وأعضاء المجلس بهذه المناسبة العظيمة عن خالص تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي موفور الصحة والسعادة، ولشعب مصر مزيداً من التقدم والرخاء في ظل قيادته.

وأشاد العليمي بموقف مصر المحوري والثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، بما في ذلك دعم مسيرته التنموية والتعليمية، وصولاً إلى دورها العروبي والإنساني ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة.

العلاقات التاريخية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية:

وثمن العلاقات التاريخية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية، والآفاق الواعدة التي تنتظرها، بما في ذلك التنسيق الثناىي لمواجهة التحديات المشتركة، ورعاية مصالح البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف الأصعدة.

وفي سياق آخر، بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسبما نقلت وام.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برقيتي تهنئة مماثلتين إلى  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة.

من ناحية أخرى، أكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن دولة الإمارات تتبنى الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي التوليدي لتشكيل مستقبل الاقتصاد وتعزيز ريادة الأعمال، وخلق فرص جديدة تسهم في دفع عجلة التنمية والتطور والنمو المستدام لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقال عمر سلطان العلماء إن دولة الإمارات تسعى إلى أن تكون قائدة في ابتكارات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتمكين المؤسسات من الإبداع في مجالات التكنولوجيا المتقدمة التي تسهم في تصميم حلول جديدة بوتيرة متسارعة, وفقاً لبيان صحفي.