رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في ليبيا.. أجواء ساخنة والحرارة تسجل 45 درجة

نشر
الأمصار

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار الأجواء الساخنة على غالبية المناطق.

 

وعن طقس (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على المناطق الساحلية بين 36 و40 درجة مئوية، وعلي الدواخل بين 42 و45 درجة مئوية، وتسجل زيادة غدا على غالبية المناطق.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلي غربية، معتدلة السرعة، وتنشط علي المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و40 درجة مئوية، وتسجل 45 درجة مئوية على الدواخل، وزيادة غدا علي غالبية المناطق.

 

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 41 و45 درجة مئوية.

 

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 41 و44 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

معهد إيطالي: 1000 مقاتل من فاغنر باق في ليبيا

جمع خبراء معهد الدراسات السياسية الدولية في إيطاليا حول سيناريوهات مجموعة «فاغنر» في ليبيا على أن الكرملين لن يتخلى عن البلد في أعقاب تداعيات التمرد الفاشل لزعيم الشركة الروسية يفغيني بريغوجين، مؤكدين الإبقاء على ألف مقاتل من «فاغنر» في مهمة ضمن أكبر المهمات الروسية في منطقة الرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح المعهد في تقرير له، أن عواقب محاولة الانقلاب على المناطق التي تنشط فيها شركة «فاغنر» غير واضحة، مقدما تقديرات بتمركز أكثر من عشرة آلاف مقاتل في جميع أنحاء سورية والقارة الأفريقية والذين ينشطون بشكل أساسي في ليبيا ومالي والسودان وجمهورية أفريقيا الوسطى، ويقدمون مساعدات شبه عسكرية ويقيمون تعاونا أمنيا، حيث كانت «فاغنر» نشطة على مدار العقد الماضي، بهدف تعزيز المصالح العسكرية والاقتصادية والاستراتيجية لروسيا.  

التقرير الايطالي أكد تواجد المجموعة شبه العسكرية سيئة السمعة في ليبيا منذ خمس سنوات على الأقل حيث شهدت البلاد حضورا قويا، وتقدم الشركة الخاصة المساعدة والدعم لقوات القيادة العامة التي تعمل بشكل فعال نيابة عن وزارة الدفاع الروسية وأجهزة الدولة.