رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يشارك في المؤتمر "الدولي للهجرة والتنمية بروما"

نشر
الأمصار

نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، يُشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في المؤتمر الدولى للهجرة والتنمية، المُقرر أن تستضيفه روما اليوم الأحد، ومؤتمر "لحظة الأمم المتحدة لتقييم نظم الغذاء ٢٠٢٣"، الذى تستضيفه منظمة الفاو غدا الاثنين.

ويُلقى الدكتور مصطفى مدبولى، كلمة خلال فعاليات المؤتمرين، نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

وكان فى استقبال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري عند وصوله روما، السفير بسام راضى، سفير مصر لدى إيطاليا، والسفير محمود طلعت، سفير مصر لدى الفاتيكان، ورؤساء المكاتب الفنية بالسفارة، وعدد من أعضاء سفارة مصر في روما.

وفي وقت سابق، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم بمناسبة ذكري ثورة يوليو، مضيفا: "ذكري ثورة يوليو المجيدة التي تأتي لتذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا.. نظرت ذات يوم إلي المستقبل.. فأرادته حرا كريما لمصر وأبنائها.. وتطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية".

اقرأ أيضًا..

مصر.. "المالية": موازنة هذا العام متوازنة لتغطية احتياجات المواطنين


علقت سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية والمتحدث الرسمى لشئون الموازنة، على زيادة المخصصات الحماية الاجتماعية بنسبة 48.8% لتسجل 529.7 مليار جنيه، قائلةُ:" الدولة بذلت جهودا كبيرة لتقديم حزمة خدمات اجتماعية كبيرة لتحسين الخدمات العامة والحماية الاجتماعية".

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية، أن الموازنة هذا العام تعمل بتوازن شديد لتغطية احتياجات المواطنين، والتخفيف من وطأة التضخم، والعمل على برنامج "تكافل وكرامة" ومتابعته ومساعدة الدولة لوصول الأموال لمن يستحقها.

 

تابعت سارة عيد، ندرك أن الجميع يحتاج للمساندة ونولى الاهتمام للأكثر احتياجا وتعمل الدولة على تحسن المستوى الأفقى والرأسى للجميع، كما أن مبادرة "حياة كريمة" تساعد على توفير الكثير من الاحتياجات ودخول إضافية للمواطنين، موضحة أن الحكومة تعمل على توفير احتياجات المواطن بقدر الإمكان.

 

من ناحية أخرى، قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر أن مشروع تطوير الألبان استهدف 826 مركز تجميع ألبان وإدراجها ضمن مبادرة البنك المركزي للقروض الميسرة لتحسين جودة الألبان وتأهيلها للتصدير، وذلك أيضًا ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة.