رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: مقتل صحفي وإصابة 3 آخرين في قصف بالذخائر العنقودية على زابوريجيا

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم السبت مقتل مراسلها الحربي روستيسلاف جورافلوف، وإصابة المصور المرافق له بقصف أوكراني استهدف قرية بياتيخاتكي بمقاطعة زابوروجيه.

وذكر القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوروجيه الروسية الجديدة يفغيني باليتسكى، أن جورافلوف لقى مصرعه باستهداف سيارة مدنية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئيسة تحرير شبكة RT مارغاريتا سيمونيان، أن روستيسلاف جورافلوف لقى مصرعه وأصيب عدد آخر من رفاقه بقصف أوكرانى بذخائر عنقودية.

وقالت الدفاع الروسية: "نتيجة لضربة بالذخائر العنقودية ضد مجموعة من المراسلين، أصيب أربعة صحفيين بدرجات متفاوتة"، مضيفة: "فى 22 يوليو استهدفت القوات المسلحة الأوكرانية مجموعة من الصحفيين".

وأشارت الدفاع الروسية، خلال إجلاء الصحفيين إلى مؤسسات طبية ميدانية تابعة لوزارة الدفاع، توفي المراسل الصحفي، وتلقى الصحفيون المصابون الرعاية الطبية".

وقالت الدفاع الروسية: "إن حالة صحة الصحفيين المصابين من بين المتوسطة، والمستقرة، لا تهديدات على حياتهم، ويتم توفير جميع الرعاية الطبية اللازمة".

 

أخبار أخرى…

خروج قطار عن مساره في ولاية مونتانا الأمريكية

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن السلطات المحلية، انحراف قطار من 25 عربة عن مساره قرب لوهافر بولاية مونتانا الأمريكية، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأضافت أن إحدى عربات القطار كانت تحمل مادة خطرة لكنها "لم تتسرب".

وتداول على مواقع التواصل فيديو يظهر خروج القطار عن مساره الذى أدى إلى تعطل خط السكة الحديد الذي يمر به.

حوادث القطارات في أمريكا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري عددا من حوادث القطارات.
حادث قطار بولاية ألاباما
في أبريل الماضي خرجت قاطرة و11 عربة قطار عن مسارها في مدينة جاسبر بولاية ألاباما الأمريكية.

وقد تدحرجت القاطرة على جانبها وسكبت وقود الديزل وزيت المحرك، وأن اثنين من أفراد الطاقم المصابين حوصرا لفترة وجيزة في غرفة المحرك، وقد نقلا إلى المستشفى، وعولجا وغادرا.

ولم يتضمن الخروج عن المسار مواد خطرة، ولا يوجد خطر على المجتمع المحيط، فيما أكدت الشركة أنه "لا توجد أي تقارير عن وضع خطير على المواطنين"، وتابع البيان: "تم نقل أفراد طاقمنا الاثنين إلى المستشفى وتم إطلاق سراحهما منذ ذلك الحين".

حادث قطار ولاية مونتانا 
وفي أبريل الماضي، أفادت وسائل الإعلام الأمريكية بخروج 25 عربة قطار عن مسارها في ولاية مونتانا الأمريكية.