رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الارصاد التونسية.. درجات الحرارة تواصل ارتفاعها وصولا إلى 48 درجة

نشر
الأمصار

تواصل درجات الحرارة الارتفاع خلال هذا اليوم لتتراوح القصوى بين 35 و40 درجة بالمناطق الساحلية الشمالية، وتكون بين 40 و46 ببقية المناطق. كما تصل إلى 48 بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي بتونس.


وعلى صعيد آخر تظهر أجواء قليلة السحب إلى مغيمة جزئيا مع إمكانية ظهور خلايا رعدية بعد الظهر بالشمال، أما الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم/س قرب السواحل الشرقية، والبحر قليل الاضطراب إلى متموج شرق البلاد.

أخبار أخرى…

أولويات تونس بمؤتمر إيطاليا – إفريقيا إنهاء عمليات المتاجرة بالبشر

الأمصار

قال وزير خارجية تونس نبيل عمار إن المؤتمر الدولي الذي تستضيفه إيطاليا غدا الأحد لبحث مشكلة الهجرة غير النظامية، كانت فكرة تونسية وجدت صدى إيجابيا من طرف الجانب الإيطالي.

 

وقال الوزير - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن أولويات الدولة التونسية من هذا المؤتمر هي مواجهة الإجرام والمتاجرة بالبشر، وبحث كافة الحلول المتعلقة بالهجرة غير النظامية من منظور شامل وعبر مناقشة جميع النقاط المتعلقة بهذه الظاهرة، وإيجاد الحلول المناسبة بالشراكة بين كل الأطراف".

وأعرب الوزير عن أمنياته في نجاح المؤتمر وإيجاد سبل كفيلة بمكافحة الهجرة غير النظامية في إطار مقاربة شاملة قوامها الشراكة والنهوض بالاستثمار في البلدان المتضررة.

أخبار أخرى….. 

تونس تُسجّل انخفاضًا كبيرًا في حرائق الغابات

حرائق غابات

حرائق غابات

أعلن المدير العام للغابات في "تونس"، نوفل بن حاحا، تسجيل 78 حريقًا، خلال الفترة من أول يناير حتى 18 يوليو الجاري، من بينها 56 حريقًا على مستوى الغابات مقابل 156 حريقًا خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وأوضح حاحا في ندوة صحفية لوزارة الزراعة نقلتها وكالة الأنباء التونسية، أن الاستراتيجية الوطنية الحالية لحماية الغابات ترتكز أساسا على برنامج يقوم على التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية وفتح الطرق الغابية ومراقبة التزود بالمياه.

وتُغطي الغابات التونسية مساحة 5.7 مليون هكتارمن بينها 1.2 مليون هكتارغابات و4 ملايين هكتار مراعي وتعد 80 بالمائة من الغابات ملكا للدولة، ويسكن في الغابات قرابة، مليون ساكن.

من ناحية أخرى، أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، اليوم الجمعة، إنها اضطرت للجوء إلى القطع الدوري للكهرباء لمجابهة ذروات الاستهلاك، والطلب المتزايد في ظل موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد.

تونس تقطع الكهرباء بسبب زيادة الاستهلاك:

وقالت الشركة، إنها اضطرت للقطع الدوري للتيار عن بعض المناطق، بغرض تخفيف الأحمال على الشبكة، وتفادي اضطرابات كبرى في الكهرباء.